KKKKKK

class

مورينهو يعود لبرشلونة بذكريات بيب غوارديولا

ريال مدريد، و كما أعلن في الليلة السابقة، سيعمد إلى تغيير الروتين المتبع في كل زيارة له للكامب نو، إذ أنه سيسافر إلى برشلونة في يوم المباراة نفسه، أي الخميس، وذلك........

الصورة الرسمية لفريق برشلونة

طالب الويفا نادي برشلونة بالصورة الرسمية لفريق برشلونة لموسم 2013-2012 , حيث تم التقاط الصورة بتواجد........

نظرة على كأس السوبر بين الغريمين

ستكون النسخة الحادية والثلاثين من كأس السوبر الإسباني محملة بالكثير من الحوافز لنادي برشلونة، و الذي يهيمن على قائمة المتوجين بها و بعشرة كؤوس متقدماً على الغريم الأزلي الريال صاحب 8 منها، و من جهة أخرى، فإن فوز الفريق........

مدريد وبرشلونة تذاكر كأس السوبر للذهاب للبيع يوم 1 أغسطس

سيلتقي برشلونة الاسباني فتح عملية الالتماس تذكرة لمباراة الاياب لكأس السوبر الاسبانية يوم 1 أغسطس في الساعة 10.00 (وتقام المباراة

الخميس، 2 أغسطس 2012

تواجد إبراهيموفيتش وغياب ثلاثي عن باريس سان جيرمان



**/ من أجل اللقاء الودي مع برشلونة
تحدث السيد كارلو انشيلوتي مدرب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للصحفيين وقال أن لاعبه الوافد حديثاً من ميلان الايطالي، السويدي زلاتان ابراهيموفيتس جاهز للقاء نادي برشلونة يوم السبت ودياً، وقال انه من المقرر ان لايشارك طوال 90 دقيقة في المباراة، ومن ناحية اخرى يغيب عن صفوف النادي الفرنسي كل من تياغو سيلفا وتياغو موتا وسيسوكو لاسباب مختلفة.

من جانبه قال السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان حالياً، ولاعب برشلونة سابقاً "أنا أشعر بشكل أفضل وأقوى من أي يوم سابق، وأمل في صنع نتيجة جيدة أمام برشلونة يوم السبت".

وسوف يغيب عن النادي الفرنسي كل من تياغو موتا وسيسوكو للاصابة فيما يغيب تياغو سيلفا البرازيلي بسبب مشاركته مع المنتخب البرازيلي الاولمبي حالياً في أولمبياد لندن.

أما بالنسبة لنادي برشلونة سوف تنطلق بعثة الفريق الأول إلى باريس في الساعة 13،00 ظهراً، وسوف يظهر كل من سيسك فابريغاس وبيدرو في المؤتمر الصحفي الذي يخص المباراة أمام وسائل الإعلام، في غرفة فندق نورمانديهيلتون.

مونتويا + ألبا + تييو سيعودون لتدريبات الفريق غداً




بعد خروجهم المبكر من دور المجموعات للالعاب الاولمبية في لندن ، سيعود ثلاثي الفريق الكتالوني المتواجد مع المنتخب الاولمبي الإسباني ( مونتويا ، خوردي ألبا ، كريستيان تييو ) لتدريبات الفريق الاستعدادية للموسم القادم يوم غداً الجمعة ، حيث سيصلون اللاعبين لمطار مدريد اليوم الساعة  16.00 قبل ان ينتقلوا مباشرةً لبرشلونة ، هذا ما أعلنهُ الموقع الرسمي للفريق .

ما قاله بوسكيتس في المؤتمر الصحفي ..




أجرى متوسط ميدان الفريق الكتالوني " سيرجو بوسكيتس " مؤتمراً صحفياً امام وسائل الإعلام ، بوسكيتش تحدثَ عن مجموعة الامور التي تخص القلعة الكتالونية ، منها تدريبات الفريق مع المدرب تتيو فيلانوفا ومدى اختلاقها عن المدرب بيب غوارديولا ، كما سلط الضوء بوسكيتش حول عدم المشاركة في الالومبياد الاخيرة ، حيث اعتبر هذا الامر خارج عن قرارتهُ .
متوسط مايدن الفريق الكتالوني " سيرجو بوسكيتش " تحدثَ لوسائل الإعلام قائلاً : " لقد كانت لدينا عطلة كافية لمواجهة موسم طويل ، والآن تدربنا لمدة اربعة أيام والتدريبات هي نفسها مع المدرب بيب في السابق ، مع وجود اختلافات بسيطة جداً في هذا الامر " .

وعن عدم اللعب مع المنتخب الالومبي المشاركة في الالومبياد الحالية قال : " المشاركة في الاولمبياد وضع صعب لإنهُ فريق مكون من 23 لاعب ، والمشاركة في البطولة ليس قراري وانهم فريق جيد جداً ، حيث قدموا مباراة اولى جيدة بشكل عام ، ولكن في المباراة الثانية ارتكبوا الكثير من الاخطاء " .

وعن تعاقد الفريق مع لاعب في الوسط قال سيرجو : " جميع اللاعبون يحبون اللعب مع الفريق إلى الابد ، وحتى لو جاء للفريق لاعب بمركزي سأواصل السعي لكسب الموقف ، وبالنسبة لي أي لاعب هو موضع ترحيب " .
لاعب خط وسط نادي برشلونة سيرجيو بوسكيتس اكد في مؤتمر صحفي ان الفوز على ريال مدريد في كاس السوبر سيجلب للفريق الكتالوني "الثقة" لمواجهة تحديات الموسم المقبل، لكنه أشار إلى أن "الشيء المهم هو أن يكون الفريق جيدا على المدى الطويل".

واضاف بوسكيتس انه على الرغم من أن لاعبو برشلونة يريدون الفوز في هذه المنافسة وأول لقب هذا الموسم على الغريم التقليدي، الى ان هذا اللقب يأتي في مرحلة من التحضير، وأنه لا يمكن إعطاء قيمة مطلقة له لان "من الواضح أن ألقاب رئيسية أخرى خلال الموسم ستنتهي في مايو".
واختتم بوسكيتش حديثهُ : " أنا مستعد للموسم القادم والإصابات أشياء واردة ، وسأعمل على أن أكون كما في الموسم الماضي " .

تيموثي : ميسي هو الأفضل في العالم حاليا..




" تيموثي ليوكي " رئيس نادي لوس انجلوس غالاكسي تحدث مؤخراً لوسائل الإعلام عن الكثير من الأمور التي تخص ناديه ، ولكنهُ بالمقابل تطرق بالحديث عن أن يكون الدوري الأمريكي دوري قوي كالدوري الاسباني الذي يوجد بهِ برشلونة وريال مدريد ، وقد اعتبر أن الساحر الكتالوني ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم .
وقد قال: " يجب علينا التحلي بالصبر لجعل المنافسة جذابة للجميع ، ففي امريكا السياسة مختلفة ونحتاج للكثير ليكون لدينا دوري قوي كالدوري الإسباني ، يتواجد بهِ فرق قوية كـ برشلونة وريال مدريد ولاعبين كبار أمثال ميسي ورونالدو وراؤول " 

وعن اللاعب الافضل في العالم قال : " رونالدو ؟ ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم ، ورونالدو هو لاعب خاص يمكنهُ القيام بأشياء لايمكن لأي شخص القيام بها ، وبالنسبة لي أحب شخصية كاكا " .

برشلونة ما زال الأول عالميا..



لا يزال فريق برشلونة الاسباني يتربع على عرش القمة ؛ حيث واصل صدارته لأفضل نادي في العالم برصيد 356 نقطة ؛ وذلك جاء بحسب استقتاء اجراه IFFHS وهو الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم .
بينما فريق نادي ريال مدريد الاسباني جاء في المركز الثالث برصيد 295 نقطة ؛ بعده فريق بايرن ميونخ في المركز الرابع ب 290 نقطة.

                                            -  برشلونة (اسبانيا) -->  356 نقطة.
                                            - يونيفيرسيداد (تشيلي) --> 339 نقطة.                                                 
                                            - ريال مدريد (اسبانيا) --> 295 نقطة.
                                            - بايرن ميونخ (ألمانيا) --> 290 نقطة.                                                                            
                                            - اتليتكو مدريد (اسبانيا) --> 280 نقطة.                                                                 
                                                                                                             


عودة التدريبات الصباحية استعدادا لل PSG..


**/ في غياب ألبا و مونتوبا وتيتو



أجرى الفريق الكتلوني صباح اليوم , دورته التدريبة من اجل الأستعداد لملاقاة الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان , و شهدت تدريبات اليوم حضور الجميع بأستثناء " خوردي خوردي البا , مارك مونتويا , كريستيان تييو " , بعد اقصائهم مع منتخب الاسباني الاولمبي من دورة الالعاب الاولمبية ,

و واصل اللاعبان " كوينكا " و " ثياجو " , تدريباتهما في في الصالة الرياضية من اجل التعافي من الأصابة , بينما اللاعب " جوناثان دوس سانتوس " , تدرب خارج المجموعة , لأكمال خطة الانتعاش و التعافي من اصابته .

و يذكر أن اللاعب الكتلوني " سيرجو بوسكيتس " , سيجري مؤتمراً صحفياً بعد قليل .

تولالان على رادار برشلونة..




يعاني في الوقت الراهن فريق ملقا الاسباني بضائقة اقتصادية بسبب تراكم ديونه , لا شك أن هذا سيمنح العديد من اللاعبين ليكونوا ضمن القائمة التي ستغادر الفريق , و تداول أسم الفرنسي " جيريمي تولالان " , في الأندية التي تهتم به , و تابع الفريق الكتلوني عن كثب وضعية هذا اللاعب فيما اذا كان يناسب اسلوب برشلونة , حيث أجتمع أمس مع ممثلي الناديه الحالي لمناقشة مستقبله الكروي .

و من المثير للأهتمام بهذا اللاعب , أنه بأمكانه اللعب في خط وسط و الدفاع , و يبلغ من العمر " 28 عاماً " , كما أن نادي ملقا منذ يوم الثلاثاء الماضي , لم يدفع 30 % من اجور لاعبيه , فلذلك فأن الفرنسي يبحث عن مخرج و الأنضمام لنادي أخر .

كمأ انه يحظى بأهتمام العديد من الأندية التي تود الحصول على خدمات اللاعب الفرنسي , و ذلك لآنه يعد لاعباً في خط الوسط بخبرة واسعة بما فيه الكفاية , كما بأستطاعة النادي الكتلوني الحصول عليه بشكل مجاني و ذلك بسبب المشاكل التي يعاني منها نادي ملقا , و سيشكل أضافة جديدة في حال تم التعاقد معه , لآنه سيكون البديل لسيدو كيتا الذي أنتقل مؤخراً إلى اللدوري الصيني , و بالأضافة أنه سيكون رفقة اللاعب سيرجو بوسكيتس .

مجيء سونغ الى البارصا قد يتم في 48 ساعة..




الكل يعلم ان نادي برشلونة يعمل جاهدا من اجل التعاقد مع مدافع، وقد سعت الادارة التقنية كثيرا من اجل استقدام مدافع بيلباو خافي مارتينيز الا ان الصفقة ووجهت بعدة عقبات اهمها المشكل المادي والثمن الباهض الذي يطلبه النادي الباسكي للتخلي عن لاعبه.
امام هذه الصعوبات وجدت الادارة التقنية نفسها مجبرة على البحث في الاسواق عن بدلاء، وقد اوردت صحيفة السبور قبل قليل خبرا مفاده ان النادي دخل بقوة هذه المرة من اجل التعاقد مع الكاميروني اليكس سونغ (25 سنة)المرتبط بعقد مع الارسنال الى غاية 2015
 الجديد في هذا الشان ان الادارة الكتالونية اعتمدت اسلوبا اخر هذه المرة حيث انها ألحت على ان تتم الصفقة خلال 48 ساعة اي قبل يوم الاحد.
الارسنال يطالب بـ 20 مليون يورو في حين ان برشلونة لا يريد تبذير المزيد من الاموال وحصر العرض في 15 مليون، ومعنى هذا ان على النادي اللندني ان يخفض من السعر خلال اليومين القادمين،
ويبقى السؤال لماذا يسمح المدرب فينغر بخروج سونغ الذي يعتبر من دعائم النادي؟ طبعا الجواب واضح فالفريق يريد تعزيز صفوفه  بلاعبين على الاقل وهما سانتي كاسورلا ونوري شاهين ولابد من بيع لاعب لتحمل  التكاليف...
نادي برشلونة لديه ورقة رابحة في هذه الصفقة وهي ان وكيل اللاعب الكاميروني السيد دارين ديين هو من دلل العقبات امام صفقة سيسك فابريغاس الصيف الماضي
للاشارة فعند نادي برشلونة عدة خيارات وليس اللاعب سونغ وحده ولكنه الافضل لحد الان وان فشلت كل المساعي سيكون على الادارة التقنية البحث من جديد.

الأربعاء، 1 أغسطس 2012

مباراة ودية بين كاتالانيا و ريال مدريد في 2013..



**/ في الذكرى المئوية للاتحاد الاسباني.
في حديث للسيد فيسنتي تمبرادو رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم في مدريد لراديو ماركا، سوف يكون هناك مواجهة بين منتخب كاتلونيا وفريق ريال مدريد في الذكرى المئوية للاتحاد الاسباني في الأسبوع الثاني من يونيو حزيران لعام 2013، وستقام المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو أو فيسنتي كالديرون.

على الرغم من أن التفاصيل لا تزال غير معروفة بشأن هذه المباراة، يبدو أن المدرب فيسنتي دل بوسكي أو المدرب لويس اراجونيس، أحدهما سوف يعمل على تدريب فريق ريال مدريد لتلك المواجهة.

برلسكوني واثق من نجاح الميلان اذا اتبع نموذج البارصا..




يريد رئيس نادي ميلان سيلفيو بيرلسكوني إرجاع الروسونيري لعالم النخبة في كرة القدم وذلك من خلال اتباعه نموذج برشلونة من خلال الرهان على اللاعبين الشباب في مدرسة النادي .

وقال بيرلسكوني "يجب علينا بناء فريق عظيم من خلال المواهب الشابة ، برشلونة فعل ذلك، والجميع يذكر بأن ميلان بدأ ذلك من قبل مع كوستاكورتا ، مالديني، باريزي .." .

كما بعث برسالة مطمئنة للجماهير بعد رحيل زلاتان ابراهيموفيتش وتياجو سيلفا وقال "إن الأزمة الحالية جعلتنا نقبل العرض المقدم من باريس سان جيرمان لأن ذلك يسمح لنا بتنظيف حسابات النادي " .

الجدول الزمني لمباريات برشلونة في ثلاث جولات..




حدد الاتحاد الاسباني لكرة القدم رسمياً الجدول الزمني للجولات الثلاثة الاولى في منافسات الدوري الاسباني للدرجة الاولى، في الجولة الاولى يواجه برشلونة نادي ريال سوسيداد على ملعبه الكامب نو يوم الاحد 19 اغسطس الساعة 21:00،
 فيما يلتقي ريال مدريد منافسه فالنسيا قبل ساعتين من مباراة برشلونة أي في الساعة 19:00، في حين يواجه برشلونة نادي اوساسونا في الجولة الثانية في نفس توقيت مواجهة ريال مدريد وخيتافي يوم الاحد 26 اغسطس الساعة 21:00،
 وفي الجولة الثالثة يواجه برشلونة نادي فالنسيا على ملعب الكامب نو يوم الاحد 2 سبتمبر الساعة 20:00 وبعدها مباشرة يواجه ريال مدريد نادي غرناطة في الساعة 22:00.
الجولة الاولى:

ريال مدريد Vs فالنسيا            يوم الاحد 19 اغسطس  الساعة 19:00
برشلونة Vs ريال سوسيداد     يوم الاحد 19 اغسطس  الساعة 21:00

الجولة الثانية:

اوساسونا Vs برشلونة           يوم الاحد 26 اغسطس  الساعة 19:00
خيتافي Vs ريال مدريد             يوم الاحد 26 اغسطس  الساعة 19:00

الجولة الثالثة:

برشلونة VS فالنسيا               يوم الاحد 2 سبتمبر   الساعة 20:00
ريال مدريد Vs غرناطة             يوم الاحد 2 سبتمبر   الساعة 22:00

ملاحظة: التوقيت حسب الساعة في اسبانيا.

برشلونة يعتزم اغراء ارسنال للتخلي عن سونج..




بات لاعب الوسط الكاميروني الكسندر سونج اخر الاسماء المرشحة للانتقال الى فريق برشلونة الاسباني لتعويض رحيل المالي سيدو كيتا الذي فضل خوض تجربة اللعب في الدوري الصيني.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية واسعة الانتشار في برشلونة الثلاثاء أن مسئولي النادي الكتالوني يعتزمون التقدم بعرض قيمته 15 مليون يورو لفريق أرسنال الإنجليزي لإقناعه بالتخلي عن اللاعب الذي يمتد عقده لموسمين قادمين.

وجاء التفكير في سونج، الذي يكمل عامه الخامس والعشرين في سبتمبر المقبل، بعد تعثر مفاوضات ضم الفرنسي يان مفيلا من فريق رين.

ويبحث برشلونة عن لاعب وسط مدافع لتعويض كيتا بعد أن تم صرف النظر عن ضم قلب دفاع بعدما أبدا الارجنتيني خابيير ماسكيرانو استعداده للعب في هذا المركز ونسيان مهامه الأصلية في خط الوسط.

يذكر أن سونج لعب 30 مباراة دولية مع منتخب الكاميرون وشارك في نهائيات كأس العالم 2010.

ريبيري : كان بإمكاني الإنتقال الى برشلونة..




سواءاً الآن أو فيما سبق، فأسماء عديدة كبيرة ارتبطت بالقدوم إلى نادي برشلونة، و الفرنسي فرانك ريبيري ليس استثناءاً، ففي صائفة ماضية، كاد أن ينتقل إلى برشلونة، و الآن أكد لنا بالفعل أن ذلك كان على وشك أن يصبح حقيقة واقعة.

ففي حديث لريبيري إلى صحيفة "سبورت بيلد" قال:"الموسم الماضي تغلبنا على ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا في الدور قبل النهائي،  ولكنني و في وقت سابق كنت سأنتقل برشلونة، ولكن هذه هي حال الرياضة، و الآن أنا مع بايرن ميونيخ، وعلي أن أتماشى مع هذا الوضع، وأعتقد أن بايرن لا يزال أفضل من برشلونة أو ريال مدريد".

و حالياً، فقد رجح الفرنسي إمكانية إنهاء حياته المهنية في بايرن ميونيخ: "حقيقة هذا ما أفكر به في عقلي وبشكل جديّ، و عليك أن تسمع إلى ما تقوله لي زوجتي حيال المدينة والنادي، فهي متحمسة جداً، و أرى أنني سأنهي مسيرتي في بايرن ميونيخ، وأنا مقتنع كوني لا يمكن أن أكون أكثر سعادة في أي مكان آخر".

تدريبات الفريق الأول للبارصا في جيرونا هذا الإثنين..




سيقوم الفريق الأول لنادي برشلونة بتدريباته يوم الاثنين، الموافق 6 أغسطس، في جيرونا ليوم واحد فقط، حيث سيقوم الفريق بقيادة تيتو فيلانوفا بتغيير لملعب المدينة الرياضية لهذا اليوم فقط، وستكون التدريبات الساعة 18:45 أمام أنظار الجماهير في الملعب الذي يلعب عليه نادي جيرونا مبارياته.

وهذه هي ليست المرة الأولى التي يتخلى برشلونة فيها عن التدريب في ملعبه على عشب المدينة الرياضية في خوان غامبر، ذلك حدث مع المدرب بيب غوارديولا في شهر فبراير عام  2010، في كل من بالافريوغيل وريوس.

بيكيه : الفوز على الريال بكأس السوبر يمنحنا الثقة..




ظهر بيكيه في مؤتمر صحفي صباح اليوم للحديث عن عدة اشياء تخص النادي الكتالوني وحول كاس السوبر، قال: "انها كاس السوبر الاسبانية وانه ريال مدريد. ستمنحنا الكثير من الثقة قبل بداية موسم. فهي منافسة خاصة ضد خصم خاص ونحن نعلم كم هو صعب فريق ريال مدريد، ولذا فإننا يمكن أن نفوز ونخسر ايضا".

واضاف: "في برشلونة كل الألقاب لا تقل أهمية ومن اجل خوض كاس السوبر يجب ان تكون قد حصلت على لقب".

وبخصوص الفريق الأبيض، قال: "انه حامل لقب الدوري وسنحاول الفوز بكاس السوبر، الآن اعتقد اننا بنسبة 50٪، كل منا يملك لاعبين موهوبين جدا".

فيديو : تقديم المباراة الودية ( برشلونة * PSG )..



الفيديو:
ا
ا
ا

عن الجزيرة الرياضية

صور حصرية : تدريبات صباحية استعدادا ل PSG..





استعدادا لمباراة فريق باريس سان جرمان الودية يوم السبت القادم ؛ عاد لاعبي الفريق الكاتالاني للتدريبات الصباحية الوحيدة هذا اليوم ؛ تدريبات الفريق شهدت تواجد 23 لاعب ؛ 19 منهم من الفريق الأول  وأربعة من الفريق الثاني ( اوير - سيرجي روبرتو - بلانس - رافينيا ) ؛ في انتظار عودة ثلاثي الأولمبي الاسباني ( تيتو - مونتويا - ألبا ) غدا الخميس ؛ وسيعود اللاعبين لتدريبات يوم الخميس بواقع وحدتين تدريبيتين .









الثلاثاء، 31 يوليو 2012

غاسبارت:إسبانيول هو سبب المشكلة و ليس برشلونة..




بعد طول الجدل حيال مباراة كأس السوبر الكتلونية، و التي تم تعليقها نهائياً مؤخراً بقرار من الاتحاد الكتلوني، تحدث جوان غاسبارت، رئيس نادينا السابق، بشكل مطول من خلال إذاعة راديو كوم عن ذك، و لم يتردد في الإشارة إلى اسبانيول هو المتهم الرئيسي وراء كل ما جرى.

و قال غاسبارت حيال موقف إسبانيول: "لا أريد أن ألعب في 26 لأن برشلونة لم يلعب من قبل بالأساسيين،... و لكن لا تقول أن هذا خطأ البارسا، إنه خطأ إسبانيول لأنه لا يريد أن يلعب في 26 سبتمبر".

وحلل أيضاً السبب وراء ذلك: "إسبانيول ليس في مستوى المنافسة مع النادي، وهذا لا يعني أنه يوماً ما لن يصبح منافساً، ولكن اليوم لا يمكنه، و في حالة انعدام التنافس الرياضي على الميدان، فعليك حينها أن تتحرك من خلال المكاتب، و لكن شركاء إسبانيول يرغبون في مواجهة برشلونة، و في حالة لم يحصل ذلك، فهذا سيخلق لهم المشاكل".

و أضاف: " الحقيقة هي أن النادي رفض اللعب ليس لمشاكل شخصية، سيما عندما يتعلق الأمر بتحقيق مكاسب لكرة القدم في برشلونة، و كان ينبغي للمباراة أن تلعب بأي تشكيلة طرحها الناديان و مهما كانت".

قرار نهائي : الاتحاد الكاتلوني يعلق بطولة 2012





اعلن اتحاد كرة القدم الكاتلوني على موقعه على الانترنت. تعليق نهائي بطولة السوبر كاتالونيا عام 2012.وذالك بسبب الاحداث التي وقعت في الايام الاخيرة من ناديي برشلونة و اسبانيول.يذكر ان الاتحاد الكاتلوني علق المسابقة يوم الاثنين الماضي بسبب مشاركة نادي برشلونة بالفريق الرديف.


اقترح الاتحاد الكاتالوني موعدا جديدا للبطولة في 26 سبتمبر.ووافق نادي برشلونة رسميا على هذا التاريخ و المشاركة بافضل فريق ممكن.و لكن نادي اسبانيول اعلن انه لن يلعب في 26 من الشهر سبتمبر هذه المباراة. لذالك قرر الاتحاد الكاتلوني تعليق نهائي لبطولة سوبر كاتالونيا لموسم 2012.

بويول : لن تكون هناك مشكلة في تجديد عقدي..




حدث كارلوس بويول خلال مؤتمر صحفى عن تجديد عقده مع برشلونة. قائد النادي الكتالوني اكد بانه لن تكون هناك مشاكل في هذا الصدد: "لقد كنت دائما محل تقدير كبير من قبل النادي، المشجعين، الزملاء، المدرب، وليس لدي أي شكاوى بخصوص اي شيئ. لن تكون هناك مشكلة. كل شيء سيسير في الطريق الصحيح".

كما كان بويول قد اظهر سابقا عن نيته بالاعتزال في فريق آخر مثل ميلان، ولكن الآن بويول غير رأيه: "لقد غيرت رأيي، أنا أريد أن اعتزل هنا مع البارصا . سأحاول ذلك. انا متحفز بالاستمرار في اللعب".

"بويى" اظهر ثقته في تيتو فيلانوفا. وقال: "نحن هنا كلنا مهمين، تيتو شخص صالح جدا، ونحن نعتقد بأنه سيقدم لنا الكثير".

صورة حصرية : رسميا ماسكيرانو يجدد عقده مع البارصا..





امضى اللاعب الأرجنتيني خافير ماسكيرانو بشكل رسمي عقدا بحضور رئيس نادي برشلونة يقضي بتجديد عقده مع النادي حتى يونيو من عام (2016).

وتوصل الطرفان إلى إتفاق نهائي حول تفاصيل العقد الجديد، و من المرتقب أن يتم التوقيع رسمياً على العقود خلال الأيام القليلة القادمة، عند وصول وكيل أعمال اللاعب إلى برشلونة.

وحسب ما جاء في البيان الرسمي للنادي الكتلوني، فإن الشرط الجزائي من عقد خافيير ماسكيرانو سيرتفع إلى (100) مليون يورو، و هو المبلغ الذي سيحُول دون إنتقاله إلى فريق آخر، في حال تشبت البارسا بخدماته حتى إنتهاء عقده في سن الثانية و الثلاثين.

وللإشارة، فإن خافيير ماسكيرانو و سيرخيو بوسكيتس هما اللاعبان الوحيدان اللذان لم يغيبا عن صفوف برشلونة بسبب الإصابة أو المرض خلال الموسمين الماضيين.




صور حصرية : تدريبات صباحية بعد عودة لاعبي البارسا المشاركين في اليورو..





عاد لاعبو الفريق الكتالوني للتدريبات الصباحية اليوم الساعة 9.00 بعد عودة اللاعبين الدوليين يوم امس ، إستعداداً لمباراة يوم السبت الودية ضد فريق العاصمة الفرنسي باريس سان جيرمان ، تدريبات اليوم شهدت تواجد 21 لاعب 19 منهم من الفريق الاول من بينهم اللاعبين فيا وفونتاس الذان تدربا مع المجموعة ، على الرغم من عدم حصولهم على التصريح الطبي ، ولاعبين من الفريق الرديف وهم ( اويرا وسيرجي روبرتو )




نيمار برشلونيا بعد الاولمبياد..




--> على ذمة السبورت و في حالة فوزه بالذهب مع منتخب بلاده في الأولمبياد

اسم نيمار، و بعد أن تردد صداه كثيراً في الآونة الأخيرة في محيط برشلونة، فهو على ما يبدو الآن، أقرب من أي وقت مضى للتوقيع و القدوم إلى الكامب نو، فمهاجم سانتوس الآن في صراع من أجل نيل الذهب الأولمبي في لندن، وقد قدم أداءاً واعداً جداً رشحه و زملاءه للوصول إلى المباراة النهائية في ويمبلي يوم 11 آب، وقد أبلغ إدارة النادي رغبته في اللعب مع برشلونة عقب القدوم من لندن.


و إذا صدقت التوقعات، بفوز السامبا بالميدالية الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخهم الكروي، فإن لهذا الوقع الكبير لدى المهاجم البرازيلي بلاشك، حيث سيكون على أتم استعداد لمغادرة بلاده، و ترك ناديه و الانتقال إلى كرة القدم الأوروبية للعب في قميص البلوغرانا، وهو ما أبلغه بالفعل لمسؤولي النادي.

و رغم تركيزه الآن على الألعاب الأولمبية، و لكن نيمار بات هدفاً رئيسياً لإدارة برشلونة، و التي ستعمل بجد للحصول على خدماته وتحويل الأماني إلى واقع، و التي هي الآن أكثر من مواتية، و لكن رأي الجهاز الفني للفريق هو من سيحدد الموقف النهائي للنادي من هذه الصفقة.

الجانب الأكثر إيجابية هو أن النادي بيده تقرير "توقيت" العملية، لأنه و في حالة ما تحققت التوقعات، و أصبح نيمار البطل الاولمبي، فهذا يعني موافقته على الرحيل، و لا ننس عاملاً آخر يمثل تحدياً لبرشلونة، وهو مسألة قيمة العقد، فحسب الأخبار المتداولة، فالنادي وضع في خيزنة سانتوس 10 ملايين €، وهو المبلغ الذي يمكن أن يضاف إليه 26 مليوناً، من أموال التعاقدات المتبقية لهذا الصيف، و التي لم تصرف لجلب أي لاعب لغاية الآن، و لكن من الواضح أن 36 مليوناً لن تكون كافية لجلب المهاجم البرازيلي، و عليه سيكون على النادي التوقيع على عقود لتأجيل سداد المبلغ المتبقي إلى مواسم مقبلة.

و ربما يكون هناك مخرج لبرشلونة بخصوص هذه الناحية، حيث يمكن لهذا المبلغ أن يتأتّى عليه روسيل من خلال إيرادات المبيعات، على الرغم من عدم وجود أي نية للنادي في الأسابيع المقبلة لبيع بعض لاعبيه، على أي حال من الأحوال فمسالة قدوم نيمار تكاد شبه محسومة لبرشلونة، لأنه إذا ما قرر ناديه توقيعه مع ناد آخر، فلا بد له من إعادة ما أودعه برشلونة لديهم بقيمة مضاعفة، أي 20 مليوناً، وهو مبلغ ليس بالهين تحصيله لدى الفرق البرازيلية.

و كما قلنا فمسألة قدومه هي قضية وقت لا أكثر، لأن هذا اللاعب هو من سيقع عليه مستقبل النادي، و ذلك برأي ونظر كثير من أعضاء مجلس إدارة برشلونة، و الذين يحلمون يرؤية ميسي و مهاجم سانتوس سوياً في خط المقدمة، و بلاشك سيكون زلزالاً مرعباً لكل الفرق التي ستقابل البلوغرانا.

و لابد لنا من أن نتذكر عام 2014 و الذي يشكل عاماً مهماً في جدول أعمال جميع الأطراف، سانتوس وبرشلونة و الأطراف المحيطة باللاعب، لأنه موعد انتهاء عقده مع سانتوس، فاليوم قضية التوقيع مع نيمار غدت أكبر من كونها التوقيع مع لاعب كرة قدم، ذلك لأنه الرياضي الأكثر شعبية في البرازيل، و أحد أكثر اللاعبين المحبوبين الذين ينظر إليهم بالتفاؤل في المستقبل القريب، و خصوصاً مع اقتراب كأس العالم 2014، و الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو عام 2016.

وهذا التحليل جاء بحسب العديد من استطلاعات الرأي، والتي أكدت على أنه من أكثر الشخصيات إثارة للاعجاب والاحترام في جميع أنحاء البرازيل، ولذلك، فإن توقيعه مع برشلونة سيكون له تأثير كبير ليس فقط على الرياضة، ولكن أيضا على النواحي الإقتصادية، والإعلانات والتسويق الرياضي، وذلك لأن لديه شعبية جارفة في البرازيل، و الجدير بالذكر أن نيمار كان قد تلقى الضوء الأخضر للانتقال للبلوغرانا من قبل العديد من المراجع الرياضية في بلده، و منهم روماريو، عضو مجلس الشعب و المعلق تلفزيوني لدى إحدى القنوات الرياضية الناقلة للألعاب الحالية في لندن.

الاثنين، 30 يوليو 2012

صور حصرية : عودة لاعبي البارسا المشاركين في اليورو..




شهدت تدريبات فريق برشلونة الأسباني التي خاضها يوم الاثنين تواجد لاعبيه السبعة الدوليين الذين فازوا باليورو مع المنتخب الأسباني .

وتواجد السباعي في أول تدريب لهما تحت قيادة تيتو فيلانوفا مدرب الفريق الجديد .

وشملت التدريبات تواجد 21 لاعب منهم 19 من الفريق الأول واثنين من الفريق الثاني ( أوير ، روبرتو ) .

ومتبقي فقط لبرشلونة عودة الثلاثي ( تيلو ، ألبا ، مونتويا ) المتواجدون حاليا مع المنتخب الأولمبي ، بالاضافة إلى الثنائي ديفيد فيا وفونتاس اللذان لم يتعافا بعد نهائيا من الاصابة .



logo

إبحث في Google