KKKKKK

class

مورينهو يعود لبرشلونة بذكريات بيب غوارديولا

ريال مدريد، و كما أعلن في الليلة السابقة، سيعمد إلى تغيير الروتين المتبع في كل زيارة له للكامب نو، إذ أنه سيسافر إلى برشلونة في يوم المباراة نفسه، أي الخميس، وذلك........

الصورة الرسمية لفريق برشلونة

طالب الويفا نادي برشلونة بالصورة الرسمية لفريق برشلونة لموسم 2013-2012 , حيث تم التقاط الصورة بتواجد........

نظرة على كأس السوبر بين الغريمين

ستكون النسخة الحادية والثلاثين من كأس السوبر الإسباني محملة بالكثير من الحوافز لنادي برشلونة، و الذي يهيمن على قائمة المتوجين بها و بعشرة كؤوس متقدماً على الغريم الأزلي الريال صاحب 8 منها، و من جهة أخرى، فإن فوز الفريق........

مدريد وبرشلونة تذاكر كأس السوبر للذهاب للبيع يوم 1 أغسطس

سيلتقي برشلونة الاسباني فتح عملية الالتماس تذكرة لمباراة الاياب لكأس السوبر الاسبانية يوم 1 أغسطس في الساعة 10.00 (وتقام المباراة

الأربعاء، 22 أغسطس 2012

لويس ميلا: فيا بإمكانه أن يسجيل 25 هدفاً هذا العام


لويس ميلا، و الذي شغل منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني الأولمبي في دور الألعاب الأخيرة بلندن، ظهر على مكبرات راديو "كادينا" للحديث عن الحد الأبرز هذا الأيام و هو كأس السوبر في إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد.




وبنظره فإن النادي الملكي لديه أفضلية طفيفة للفوز باللقب:"مدريد لديه ميزة لعب المباراة الحاسمة في ملعبه، ولكن كلا الفريقين متشابهان، و تغيير مدرب برشلونة لا يعني تغيير الفكر".

و أكد على أن ديفيد فيا سيكون عاملاً حاسماً للكتلان:" الشيء الإيجابي هو عودة فيا، إنه لاعب حاسم وأهدافه ترفع معنويات الفريق و ستكون مهمة للغاية، ويمكنني أن أضمن بأنه سيصل إلى 25 هدفاً مع نهاية السنة إذا استمر بالتحسن".

وفيما يتعلق بتوقيع أليكس سونغ، فلاعب برشلونة و مدريد السابق أكد على أنه خطوة مهمة للفريق: "أنه انتقال ناجح للغاية، إذا ما اعتبرنا تحول ماسكيرانو للعب كقلب دفاع، فسيكون بديلاً جيد لبوسكيتش و سيكون له دور مهم لأن الموسم طويل جداً، إنه لاعب مثير جداً للاهتمام، و أشبهه بكيتا".

وأخيراً، لم يخف إعجابه بتياغو ألكانتارا، والذي غاب عن دورة الألعاب الأولمبية بسبب الإصابة: "أعتقد أن تياغو سيكون لاعباً مهماً و ذا شأن في برشلونة لـ 10 و 12 عاماً قادماً، إنه لاعب رائع، ورغم إصابته الخطيرة، لكنه يتماثل للشفاء، أتمنى له التوفيق لأنه لاعب رائع".

برشلونة أولاً في ترتيب أقوى الفرق الأوروبية


بعد أن بدأت عجلة معظم الدوريات الأوروبية بالدوران مرة أخرى، بات برشلونة يحتل المركز الأول في قائمة "تصنيفات القوة" فيما يخص الأندية الأوروبية، حيث افتتح برشلونة موسمه بنتيجة ثقيلة، لمّا دك شباك ريال سوسيداد بـ 5-1، منها هدفان وقع عليهما الظاهرة ليونيل ميسي، و أحدها لديفيد فيا و كان خير احتفال لعودته إلى الملاعب.




و كما أن تعادل الغريم التقليدي لبرشلونة، ريال مدريد، مع ضيفه فالنسيا في افتتاحيته الدوري، كان كافياً لانقضاض النادي الكاتالوني على قمة الترتيب، و قد احتل قطبا مانشستر اليونايتيد و السيتي المركزين الثالث والرابع على التوالي، فيما جاء بايرن ميونيخ خامساً متقدماً على حامل اللقب الأوروبي، تشيلسي، و الذي جاء في المركز السادس، و خلفه بورتو، أرسنال وبوروسيا دورتموند في المركز التاسع.

سونغ: لست جاهزاً للعب 90 دقيقة أمام ريال مدريد


تحدث الوافد حديثاً لبرشلونة الكاميروني "اليكس سونغ" في مقابلة مع برنامج"Esport3"، وقال انه يرغب بالمشاركة في مباراة يوم الغد ضد ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الاسباني، ولكنه غير جاهز للعب 90 دقيقة كاملة، وذلك لكونه بحاجة للتدريبات مع باقي الرفاق.



قال سونغ "إذا كان المدرب يعطيني فرصة للعب سأقول نعم، لكنني لم ألعب منذ فترة طويلة، وبحاجة لعدة جلسات تدريبية مع الفريق، لمواكبة الاخرين واللعب لمدة 90 دقيقة".

وأضاف "أنا أحب أن أكون مع عائلتي وأصدقائي هنا"، وقال مازحاً "سيسك علمني بعض الكلمات باللغة الكتالونية، اتذكر منها فيسكا برسا، فيسكا كاتالونيا".

أندية الشامبيانز ليغ تقاتل لأجل ضم بويان


العديد من الأندية الاوروبية بمن فيها نادي الاسبانيول التي سيشارك في دوري الابطال هذا الموسم أو في منافسة الاوروبا ليغ تتنافس على الحصول على خدمات بويان كريكش الذي يلعب حاليا في صفوف روما .




لكن كلها تواجه نفس العائق : نادي روما لا يرغب في ترك بويان يرحل خصوصا و انه لم يقوم بجلب أي مهاجم جديد لصفوفه هذا الصيف .

و يذكر أن بويان قدم مرحلة استعدادية جيدة مع فريق روما هذا الصيف . حيث سجل 3 أهداف و ساهم في تسجيل 2 أهداف .

و حسب وسائل الإعلام الايطالية ، من بين الاندية التي تريد بويان ، هناك ناديان من الليغا هما الاسبانيول و أتليتكو مدريد .

كما هناك اندية اخرى مثل توتنهام ، ارسنال و الميلان المهتمين ايضا بالمهاجم الكتالوني .

كون فريق روما لن يشارك هذا الموسم في اية منافسة اوروبية يفترض ان بويان سيفضل قبول احد العروض التي يتوصل بها .

لكن في الواقع بويان مصر على البقاء في روما .

موقع جوول: التشكيلة المتوقعة لمباراة **الريال/ البرصا**








  وضع الموقع الشهير Goal التشكيله المتوقعه للقاء ريال مدريد وبرشلونه يوم الغد في ملعب الكامب نو ضمن ذهاب كأس السوبر الاسباني في مباراة ستكون مثيره للغايه ....


التشكيله المتوقعه لمباراة كلاسيكو السوبر الاسباني:-

**/ريال مدريد:-

                            كاسياس

          مارسيلو - راموس - البيول - اربيلوا

                      الونسو - خضيره

             كرستيانو - اوزيل - دي ماريا

                         هيغواين

**/برشلونه:-

                             انيستا - ميسي - بيدرو

                    فابريغاس-بوسكيتس-تشافي

            الفيس -  ماسكيرانو  -  بويول  -   البا


                             فالديس

ما رأيك في التشكيلة؟

ألبيول لوقف ميسي! وعودة خضيرة


المدافع راؤول ألبيول سوف يخرج من دكة البدلاء ليلعب مكان بيبي المصاب في مباراة كأس السوبر الاسباني يوم الغد على ملعب الكامب نو، وعلى الرغم من وجود بديل جيد نوعاً ما وهو فاران، إلا أن البرتغالي مورينيو سيجعل ألبيول في وسط الدفاع بجوار راموس، ولكن مهمته لن تكون سهلة، فعليه إيقاف نجم العالم وبرشلونة ليو ميسي.



بيبي عمل في مباريات الكلاسيكو السابقة على وقف ميسي بكافة الطرق والوسائل حتى بالتدخل العنيف في بعض الأحيان، غيابه عن الكلاسيكو يعتبر نكسة لريال مدريد، الذي لم يحقق أفضل من التعادل مرة واحدة، خلال أربع مباريات كلاسيكو غاب عنها البرتغالي.

وجود ألبيول ليس الخبر الوحيد في تشكيلة مورينيو، فربما سنشاهد يوم الغد تواجد خضيرة بجوار ألونسو، ويذكر أن خضيرة غاب عن مباراة ريال مدريد الأولى أمام فالنسيا، وربما سيقوم مورينيو بإعادة خضيرة بديلاً عن لاس ديارا الذي قدم أداء باهت في تلك المباراة.

السؤال الكبير لجوزيه مورينيو لمباراة الكامب نو هو على الجبهة الأمامية، حيث يتنافس كل من هيجوين وبنزيمة على مكان لهم في المقدمة، وربما سيبدأ الفرنسي مباراة الغد كأساسي، ولكن لا يمكن استبعاد هيجوين أيضاً.

المدرب البرتغالي لديه حصتين فقط من التدريب للبحث عن التشكيلة المناسبة قبل لقاء الكلاسيكو، أول هاتين الدورتين هو هذا الصباح في الساعة 10.00.

ميسي يعجز عن التهديف في الريال لأكثر من عام


رغم أنه المهاجم الأفضل في العالم، لكنه و لعام كامل عجز عن هز شباك ريال مدريد في أربع مباريات توزعت بين الدوري والكأس، فليو ميسي، و بعد أن حطم كل الأرقام القياسية لمن سبقوه، و جعلها عصية على خلفه، يدرك أن التحدي الأكبر و الأصعب لديه دوماً هو التسجيل في الخصم الأزلي ريال مدريد، و غداً سنرى ما سيفعل حيال ذلك، فمنذ الـ 17 من أغسطس 2011 و تحديداً في مباراة الإياب من نفس البطولة، يوم أن سجل ثنائية قادت الفريق للقب الثالث، و ميسي لم يستطع فك شيفرة مرمى كاسياس.


فمنذ صائفة العام الماضي دارت بين الفريقين أربع مباريات: اثنتان في الكأس و مثلهما في الدوري، و كانت محصلتها فوزين وتعادل واحد وهزيمة مؤلمة في ملعب الكامب نو، و التي منحت لقب الدوري للغريم، ومع ذلك، و على الرغم من مساهماته الحاسمة في كل البطولات، إلا أنه فشل في أن يسجل أي هدف من الأهداف الثمانية للفريق الكتلوني.

و الغريب بالتأكيد أن ميسي لم يتعود على مثل هذا الجفاء، ففي المباريات الأربعة الممتدة بين 16 أبريل من عام 2011 و حتى 14 أغسطس من نفس العام، نجح في زيارة الشباك مرة في الدوري، مرتين في دوري أبطال أوروبا و 3 في كأس السوبر الاسبانية، أي أنه هز الشباك ست مرات.

إنه أمر غريب حقاً، فلطالما كان مرمى القديس من أحبها إليه، بعدما نجح في تسجيل ما لا يقل عن 13 هدفاً في 17 مباراة، منها ثمانية كللت بالنصر و خسر فقط مرتين، و كانت مباراة البرنابيو في النصف الأول من موسم 2011-2012 والتي فاز فيها الكتلان (1-3) بأهداف أليكسيس، تشافي وفابريغاس، هي أولى محطات الصيام عن التهديف مع ليو.

و استمرت في الدور ربع النهائي من بطولة الكأس، و التي بدأها برشلونة بانتصار مستحق بأقدام بويول و أبيدال في البرنابيو، و التعادل على الكامب نو (2-2) بهدفي بيدرو وألفيس، و لم يظهر ميسي إلا في كرة الهدف للكناري، و أخرى في الخسارة ضد الريال في  (1-2) و التي مهدت الطريق للميرينغي نحو اللقب، فأربعة مباريات بلا تسجيل فترة طويلة جداً و مثل هذه الإحصائيات لا تغفل عن الليو عادة، فهو على بعد هدف واحد فقط من اللحاق بسيزار (14) كأفضل مسجل لبرشلونة في الكلاسيكو،

100 هدف لبرشلونة في 2012 و يسير نحو تحطيم رقم جديد


أغلق برشلونة عام 2011 بسجل مبهر من السجلات التي لطالما أمتعنا بتحطيمها، ففريق بيب نجح في إضافة 170 هدفاً، و هو رقم عجز عن فعله غيره، و في عام 2012، نجح الفريق في التوقيع على 100 هدف، 70 منها في المسابقات الرسمية، و منذ الصيف الماضي سجل الفريق 77 هدفاً حتى اللحظة، و هو أقل 23 من الرقم القياسي الذي يبدو أنه قاب قوسين أو أدنى من التحطيم.


فالفترة الممتدة من 4 يناير 2012، و التي بدأت بمباراة كأس اسبانيا ضد أوساسونا و انتهت بفوز مريح (4-0)، حتى نهاية مايو و تحديداً يوم 25 في النهائي ضد أثلتيك بيلباو (0-3)، سجل برشلونة 95 هدفاً في 35 مباراة، أي بمعدل ​​(2.71)، و فقط مع كل من فياريال في الدوري، و ميلان وتشيلسي في دوري الأبطال، فشل في هز الشباك.

و في 15 من هذه المباريات الـ 35، سجل برشلونة ثلاثة أهداف أو أكثر، فلن ننسى الخماسية ضد فالنسيا (5-1) في الدوري، و أيضاً ضد غرناطة، و "الكف" من ليو  في سباعية الفريق بدوري الأبطال ضد باير ليفركوزن (7-1) و ضد فاليكانو (0-7)، ومع وجود ميسي و رغبته الكبيرة في التهديف، إذ أنه لم يغب عن هز الشبك في 21 مباراة، لن يكون هذا الموسم بأسوأ حالاً من سابقه.

و مع ما تبقى من هذا العام من أغسطس و حتى ديسمبر، يُتوَقع أن يصل النادي إلى 70 هدفاً، و لكنه لن يكون سهلاً، فلو ألقينا نظرة على النصف الثاني من العام الماضي لوجدنا بأن هناك نتائج ضخمة جداً كانت وراء هذا الفارق، مثلاً ضد أوساسونا 8-0 في الدوري، أو 9-0 ضد لاهسبيتليت في بطولة كوبا ديل ري، إلا أن الأمل يحذوا اللاعبين بتحقيق ما هو أفضل مع تيتو فيلانوفا، عما كان عليه الحال تحت إمرة غوارديولا.

شكوك حول مشاركة كارليس بويول في الكلاسيكو


كارليس بويول، وعلى غرار من هم بمثل سنه، يدرك جيداً أهمية المحافظة على سلامة جسده، و رغم أنه في سن الـ 34، لكنه لا يزال قوياً و لا يتردد في إجراء الفحوص الطبية اللازمة إذا ما تعلق الأمر بأي انزعاج طارئ لديه، وهذا ما حدث بعد المباراة بين برشلونة وريال سوسيداد، و التي كانت أول مباراة له في الدوري بعد غياب طويل، و حملت توقيعه على الهدف الأول للفريق برأسه.


و قد تم استبداله مع بداية الشوط الثاني بجيرارد بيكيه، و ربما جال في ذهن الكثيرين أنه تبديل روتيني لإعطاء الفرصة لزميله قبل مباراة الكلاسيكو، ولكن الحقيقة أن بويول شعر على ما يبدو ببعض الإنزعاج و فضّل الخروج لتجنب المزيد الضغوط.

و قد عانى بويول من تحميل زائد في الفخذ الأيمن خلال التدريبات التي عقدت في جوتنبرج، و قد غاب لذات السبب ضد دينامو بوخارست، و بالنظر إلى أن الأطباء لم يكشفوا عن نتائج الاختبارات، فمن المؤمول أن يشارك بويول في لقاء الغد.

لكن، وبما أن الموسم قد بدأ لتوه، فإراحة بويول ستكون أمراً واجباً، و قد خضع في مايو المنصرم لتنظير في مفاصل الركبة اليمنى، ولا نستبعد أن يقوم تيتو بإشراك بيكيه وماسكيرانو غداً ضد ريال في مباراة الذهاب من كأس السوبر الإسباني، لتجنب أي احتمال يتسبب في خسارة الكابيتانو.

مباراة مدريد ستكون الـ 50 لسيسك بقميص برشلونة


كان يوم 17 أغسطس شاهداً على الذكرى لأولى دقائق سيسك مع برشلونة، و حينها لعب ابن أرينيس في مباراة الإياب من كأس السوبر الإسباني ضد ريال مدريد، وقد دخل كبديل في الدقيقة 83 و كان وراء هدف ميسي الذي أهدى اللقب لبرشلونة، و مباراة الغد، ستكون هي الخمسين للاعب خط وسط الفريق والطريف في الأمر أنها أمام نفس الفريق.


لا أحد ينكر بأن مساهمة سيسك كانت دوما مفتاحية نظراً لتأقلمه السريع و فهمه لطريقة العمل مع بيب في برشلونة، و من مجموع "64" مباراة و التي لعبها الفريق في الموسم الماضي، اشترك سيسك في 48 مباراة، و في 38 منها كأساسي، وغاب فقط عن ثلاثة بسبب الإصابة، وسجل 15 هدفاً و مرر 17 تمريرة حاسمة، و معظمها كانت لميسي.

و كان له الأثر البارز في جميع المسابقات سواءاً بصناعة الأهداف أو تسجيلها، و سيما في هز شباك كاسياس في كأس السوبر الإسباني، وكان ذلك بعد دقائق معدودة على اشتراكه، و بالكاد ملك الوقت للتأقلم مع الفريق.

و قد كانت فترته الأولى رائعة، حيث وصل للشباك في خمس مرات خلال المباريات الثماني الأولى له و صنع 3 أهداف، و كان آخر ظهور له في 19 أغسطس ضد أول منافس للفريق في الدوري لهذا الموسم ريال سوسيداد، كما فعل في العام الماضي ضد فياريال، و كانت هي المباراة الـ 49 له حتى الآن، و ستكون موقعة الكامب نو غداً هي الخمسين في مسيرته مع النادي.

و يبدو أن تيتو فيلانوفا، و الذي كان سبباً في إعادة سيسك لبرشلونة، سيعمل على خلق مقعد دائم له في التشكيلة، وإعطاءه المزيد من الحرية و الميل للشق الهجومي أكثر، حيث أنه أثبت امتلاكه نظرة ثاقبة، و قدرة مميزة على قراءة الملعب و صناعة اللعب.

تيتو - مورينهو: هل هي مباراة لمّ الشمل ؟


سيكون لهذه النسخة من كأس السوبر الإسبانية نكهة خاصة، إذ أنها ستكون الصدام الأول بين تيتو فيلانوفا تيتو و جوزيه مورينهو كمدربين لناديي برشلونة وريال مدريد على التوالي، و رغم أنهما سبق و أن تواجها، و لكن لكلاسيكو 2012-2013 حسابات أخرى، يفرضها عليه ما جرى في العام المنصرم.



فالجميع يذكر الفعلة التي قام بها مورينهو، أو "الفريد من نوعه"،  ولقب بذلك بعد حصده البطولات في انكلترا وإيطاليا و إسبانيا و كما سبق و أن فعل أيضاً في البرتغال، لكن "السبيشل ون" يومها قام بوضع إصبعه في عين فيلانوفا خلال مشاجرة تخللت المباراة الفاصلة بين برشلونة و ريال مدريد في كأس السوبر الأخير يوم 17 آب 2011، و مما لا شك فيه، أن ما قام به تسبب بسخط عميق في برشلونة، وخاصة للطريقة التي رد بها البرتغالي على "إهانة مزعومة" من تيتو.

مورينهو، و على الرغم من أن الصور أظهرت بوضوح ما قام به، تباهى بفعلته و تصرفه العدواني في المؤتمر الصحفي، بل و قال :" تيتو؟ بيتو...؟ بيتو فيلانوفا، أو أياً كان اسمه...الكاميرات نقلت كل شيء، وليس لدي ما أخفيه، لقد قاتلت كالرجل، ولم أنحني منذ أول ضربة"، و لكن فيلانوفا، تمتع بالروح الرياضية أكثر من مورينهو، و بعد بضعة أسابيع، و في مقابلة تلفزيونية قال: "ليس جيداً أن يتصرف مدربان على ذلك النحو و أن يتنازعا بالأطراف، و أستطيع أن أفهم تصرف المدرب كونه لم يتحمل الوضع النفسي التي كان يعاني منه لاعبوه".

و لاحقاً تمت تسوية هذه القضية، وكان مرة أخرى فيلانوفا هو الرجل الأنبل، و ذلك يوم تعيينه كمدرب، يوم أن قال: "إن الكلام عن هذا الموضوع بعد عام على حدوثه يتعبني، ليست العقوبة هي الإيقاف لمباراة أو اثنين، أو لنقل خمسة ... لكن العقاب الأشد إيلاماً بنظري لنا نحن الاثنين، هو أن نرى هذه الصور، والتي بالكاد يمكن نسيانها".

و بعد ذلك قام مورينهو يالاعتذار ... بعد عام واحد ! ولكنه برر ما فعله وكيف فعل ذلك بطريقته: "لم يكن ينبغي علي أن أفعل ذلك، بالطبع لا، ولكنني لست ذلك الأحمق الذي دفعني تاريخي لأفقد بعض السيطرة على نفسي... لقد فاتني أن أعتذر له".

ومع ذلك، فإن تيتو لا يلقي لهذه الأمور بالاً، فمدرب البلوغرانا وضع تلك الحادثة في طي النسيان، و هو مهتم فقط في العمل من أجل برشلونة، وأما ما يقوله أو ما يفعله البرتغالي فتيتو ليس قلقاً حياله على الإطلاق، و إذا سارت الأمور بصورة طبيعية، فلن يتوانى بمد يده و مصافحة البرتغالي، و أن يتمنى له كل التوفيق.

الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

مورينهو يعود لبرشلونة بذكريات بيب غوارديولا


ريال مدريد، و كما أعلن في الليلة السابقة، سيعمد إلى تغيير الروتين المتبع في كل زيارة له للكامب نو، إذ أنه سيسافر إلى برشلونة في يوم المباراة نفسه، أي الخميس، وذلك قبل خوض المباراة الأولى من كأس السوبر، و في الوقت نفسه، فإن تيتو سيقوم بدورة تدريبية في فترة ما بعد الظهر،على أن يظهر بعدها لوسائل الإعلام.


و سيقوم جوزيه مورينيو بذات الشيء، ومن المثير للاهتمام، أن مباراة يوم الخميس ستشهد أول حضور لبيب غوارديولا و لكن ليس بصفة مدرب كما جرت العادة، و سيبقى بيب مع تيتو، و لن يغادر برشلونة بعد المباراة.

و من الجدير بالذكر أن ريال مدريد لما كان يلعب خارج أرضه ضد برشلونة، و سواءاً في الدوري أو الكأس أو كأس السوبر، لطالما سافر قبل يوم من المباراة، ولكن هذه المرة سيعمل مورينهو على السفر في نفس اليوم.

و سوف تغادر بعثة الريال مطار"باراخاس" في مدريد على متن طائرة خاصة، ومن المقرر أن تحط الرحال في مطار "إل برات" في تمام الساعة الثانية من بعد الظهر.

و هناك أمر آخر سيتعمد مدرب الفريق الأبيض كسر روتينه أيضاً في هذه الزيارة، حيث أن البعثة لن تذهب إلى الفندق الذي تقيم فيه عادة، صوفيا برنسيسا، لأن الفندق الجديد سيكون على مسافة قريبة من ملعب برشلونة و هو فندق "فرانك ريكارد".

و فيما يتعلق بالمؤتمرات الصحفية السابقة للمباراة، فسيظهر "المو" اليوم الأربعاء في "12:45"بتوقيت إسبانيا، و ذلك بعد الدورة التدريبية الصباحية، أما فيلانوفا فسيكون مؤتمره الصحفي في نحو الساعة "21:00"، و ذلك بعد تدريبات الفريق المسائية.

نظرة على كأس السوبر بين الغريمين


ستكون النسخة الحادية والثلاثين من كأس السوبر الإسباني محملة بالكثير من الحوافز لنادي برشلونة، و الذي يهيمن على قائمة المتوجين بها و بعشرة كؤوس متقدماً على الغريم الأزلي الريال صاحب 8 منها، و من جهة أخرى، فإن فوز الفريق الكتالوني على الكامب نو غداً سيجعله أول ناد يفوز في أربعة مباريات متتالية في هذه المسابقة على ملعبه.


و قد كان ريال مدريد أول فريق يفوز بثلاث كؤوس للسوبر على التوالي: 1988-1989 (برشلونة)، 1989-1990 (دون أن يلعب) و 1990-1991 (برشلونة)، و لكن برشلونة بيب غوارديولا، تمكن من تكرار ذات الإنجاز: 2009-2010 (بيلباو)، 2010-2011 (إشبيلية) و2011-2012 (ريال مدريد)، وفوز فريقنا في هذه السنة سيجعله أول فريق يحقق الفوز في أربعة مواسم على التوالي.

و مع ذلك، فإن ريال مدريد هو الدابة السوداء للكتلان في هذه البطولة، إذ سبق له الفوز على برشلونة في أربعة مرات: 1988، 1990، 1993 و 1997، ولكن برشلونة تمكن من كسر تلك اللعنة في نهائي العام الماضي،  والذي شهد قيام مورينهو بعمل مؤسف للغاية، بعد وضعه إصبعه في عين تيتو فيلانوفا.

و لابد لنا من إيضاح حقيقة أن يأتي الفريق كبطل للكأس، ذلك أنها لا تبشر بالخير غالباً، ولكن هذا ليس حاسماً بطبيعة الحال، فريال مدريد، و الذي فاز بأربعة كؤوس للسوبر على حساب برشلونة، ثلاث منها كان فيها بطلاً للدوري و هي مواسم 1988 و 1990 و 1997، و كبطل للكأس في 1993، و المرة الوحيدة التي فاز فيها برشلونة على مدريد في هذه البطولة كان فيها بطلاً للدوري 2011، و عليه فإن التحدي الجديد لبرشلونة سيكون التتويج بالكأس على حساب الريال، ولكن بصفته بطلاً للكأس.

و لو أخذنا نظرة عامة على تاريخ مواجهات الفريقين في هذا المسابقة، و بالإضافة إلى تفوق  الريال 4-1 في الألقاب المباشرة، فإن الأفضلية تلوح لمدريد في عدد المباريات أيضاً، ففي 10 مواجهات سابقة، حقق برشلونة ثلاثة انتصارات مقابل 5 لمدريد، و قد كانت جميع تلك الانتصارات على الكامب نو، بينما على البرنابيو تعادل الفريق مرة و خسر في أربع، و قد سجل  برشلونة 16 مقابل 18 هدفاً لمدريد، و لكن على ملعب الكامب نو فإن الغلبة لبرشلونة مع 8 أهداف مقابل 6 للريال، الذي اكتسح الفريق الكتلوني على ملعبه بـ 12 مقابل 8 للكتلان.

تواجد برشلوني كبير وبأربعة لاعبين


عاد الدوري الاسباني وعاد فريق برشلونة لينثر سحره على الجولة الأولى من الليغا، بعد الفوز الكبير لسحرة العالم على ريال سوسيداد بخماسية مقابل هدف واحد، حيث احتل أربعة لاعبين من برشلونة مكانهم في تشكيلة الاتحاد الاسباني المثالية للجولة الأولى.



تواجد في التشكيلة المثالية من برشلونة كل من بويول وألبا وتييو وميسي، ونال برشلونة حصة الأسد من هذه التشكيلة، بينما اختفت أسماء نجوم ريال مدريد بعد التعادل المخيب للآمال أمام فالنسيا على ملعب السنتياغو برنابيو.

هدف فيا يكلفه بين 2000 و 3000 يورو


       لجنة المنافسة الجديدة في الدوري الاسباني لكرة القدم، من المرجح أن تعاقب لاعب
    برشلونة الكواخي "ديفيد فيا"، بالتوبيخ ودفع غرامة مالية تتراوح بين 2،000 و 3،000  يورو، وذلك لإظهار عبارة على قميصه مكتوب فيها "مستحيل من دونكم"، بعد هدفه في  مرمى ريال سوسيداد، مع العلم ان هذه العبارة موجهة لزوجته وبناته.

    

على النحو المنصوص عليه في المادة (91) من لوائح إتحاد كرة القدم الاسباني، التي تنص على "أي احتفال للاعب بوضع عبارة على القميص، أو أي نوع من الشعارات والصور والمختصرات، ومهما كان محتوى هذه النصوص والعبارات، يعاقب اللاعب بغرامة لاتقل عن 2،000 إلى 3،000 يورو والتوبيخ"، وبالإضافة إلى ذلك، يجب على الحكم أن يوقف المباراة لدقائق كما هو مذكور بوضوح.

اتفاق بين البارسا و اشبيلية و لا ينقص إلا موافقة دوس سانتوس


حسب "دياريو دي سيفيا "، نادي اشبيلية و نادي برشلونةتوصلا لاتفاق بخصوص صفقة انتقال دوسسانتوس الى اشبيلية على سبيل الاعارة مع امكانية شرائه في نهاية مدةالاعارة 



و حسب نفس المصدر ، لكي تتمالصفقة بصفة نهائية ، لم يعود ينقص سوىالشق الثاني منها : موافقة اللاعب على الانتقال لنادي اشبيلية .

و يذكر ان جونثان دوس سانتوسيفضل البقاء في البارسا و اخبر بذلك النادي الاشبيلية في مكالمة هاتفية منذ بضعة اسابيع .

كما يذكر ان نادي اشبيليةيتابع جوناثان منذ الموسم الماضي .

و كما سبق لصحيفة موندوديبورتيفو ان اعلنت عنه ، نادي برشلونة يبحث عن طريقة لرحيل دوس سانتوس ،أفلاي و فونتاس .

بارتوميو: جلب سونغ لم يكن بالشيء السهل


نائب رئيس نادي برشلونة السيد جوزيب ماريا بارتوميو تحدث في المؤتمر المشترك، الذي عقده برفقة اللاعب اليكس سونغ والمدير الرياضي للنادي اندوني زوبيزاريتا، وقال ان عملية جلب اللاعب سونغ للنادي لم تكن سهلة وان رغبة اللاعب في اللعب مع برشلونة هي التي سهلت المأمورية.



تحدث جوزيب ماريا بارتوميو وقال "جلب سونغ إلى البارسا لم يكن بالشيء الهيِّن"، وأضاف "على غرار ما حصل مع سيسك، يتعلق الأمر بـلاعب لم يكن نادي أرسنال ينوي بيعه، وكان سعره مرتفعاً جداً، لكننا راضون على المبلغ الذي دفعناه مقابل ضم سيسك وسونغ على حد سواء، لم تكن المفاوضات سهلة على الإطلاق، لكن اللاعب أظهر رغبته القوية في الانتقال إلى فريقنا، وهذا ما سهل علينا المأمورية، صحيح أن المهمة كانت عسيرة، لكنها مرت أسرع من مفاوضات أخرى سابقة".

غياب بيبي عن الكلاسيكو ريال مدريد لا يفوز


سوف يغيب المدافع البرتغالي "بيبي" يوم الخميس المقبل في مباراة الذهاب من كأس السوبر في إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد، التي ستعقد في ملعب الكامب نو، بعد اصطدامه مع كاسياس في المباراة الأولى في الدوري، ريال مدريد لديه قلق كبير حيال ذلك.


تجربة الكلاسيكو لريال مدريد، بدون تواجد مدافعه الصلب والقوي البرتغالي بيبي ليست جيدة أبداً، حيث أن ريال مدريد لم يفز بأي مباراة من أصل أربع غاب عنها البرتغالي، والبديل ألبيول لايعطي أداء جيد في مثل هذه المواجهات الكبيرة في ظل تواجد هجوم ناري لدى برشلونة من ميسي واليكسيس وبيدرو.

كان غياب بيبي الأول ضد برشلونة في 13 سبتمبر عام 2008، حيث كان يعاني من إصابة في الفخذ، وقتها خسر ريال مدريد في الكامب نو بنتيجة (2-0)، ولعب كل من كانافارو وميتزيلدر في مركز قلب الدفاع يومها، وجاء غيابه الثاني في نفس الموسم ولكن في مباراة الإياب على ملعب البرنابيو حيث سجل برشلونة نتيجة تاريخية لاتنسى وصلت إلى (6-2)، ولعب كل من هاينزه وكانافارو في مركز قلب الدفاع، وكان غيابه الثالث في مبارة الكلاسيكو يوم 10 نيسان من عام 2010، فقد عانى بيب من إصابة في ركبته اليمنى منعته من المشاركة لعدة مباريات وأنتهت المباراة بفوز برشلونة بنتيجة (2-0)، لعب وقتها كل من البيول وغاراي في مركز قلب الدفاع.

وغاب عن مباراة كلاسيكو اياب دوري الأبطال موسم قبل الماضي، حيث طرد في مباراة الذهاب، بعد تعديه على ألفيس، وتعادل الفريقان بهدف لكل منهما، حيث لعب كارفاليو والبيول في قلب الدفاع.

تاريخ الكلاسيكو، يقول عندما يلعب بيبي يحقق ريال مدريد نتائج جيدة حيث شارك المدافع البرتغالي في (12) كلاسيكو، وكانت هناك نتائج جيدة، حيث فاز ريال مدريد في أربع مباريات (ثلاثة في الدوري ونهائي كأس أسبانيا).

معلقي المباراة والقناة الناقلة


أعلنت قناة الجزيرة الرياضية الناقل الحصري لمباراتي كلاسيكو السوبر الاسباني التي ستجري يوم الخميس القادم الساعة 11:30 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الكامب نو، عن أسماء المعلقين الذين سيتولون التعليق على هذه المباراة، والمعلقين هم حاتم بطيشة من الملعب، ويوسف سيف من الاستديو في الدوحة.



المباراة سوف تنقل على قنوات الجزيرة الرياضية  (+2، +3)، وبتقنية الوضوح العالي على قناة(HD2) .

ملاحظة: يمكن تغيير المعلقين على هذه المباراة حسب ظروف المعلق، أو بقرار من إدارة قناة الجزيرة الرياضية.

سيرجي روبيرتو ، أفضل لاعب في كأس غامبر


بالرغم من أن برشلونة خسر كأس غامبر لصالح سامبدوريا الايطالي يوم آمس ، إلا أنه تم اختيار لاعب وسط الفريق الكاتلوني سيرجي روبيرتو كأفضل لاعب في هذه المباراة .



وتم اختيار روبيرتو بفضل أداءه الكبير في وسط الميدان أثناء اللقاء .

وكان الظهور الأول لسيرجي مع برشلونة في موسم 2010-2011 وتحديدا في مباراة الكأس ضد سبتة عندما دفع به بيب غوارديولا مدرب برشلونة السابق .

وأعرب سيرجي عن آسفه على خسارة هذا اللقب رغم فوزه بجائزة أفضل لاعبل وقال "الشيء المهم هو الفوز باللقب، والجائزة هي ثانوية".

سيسي: صعب الفوز على برشلونة ولكن ليس مستحيل


تحدث لاعب نادي اوساسونا "غونزاليس سيسينيو" الملقب "سيسي"، وقال انه بعد الهزيمة في المباراة الاولى امام ديبورتيفو يجب على الفريق ان يلعب جيداً في المباراة القادمة ضد نادي برشلونة، واعترف بصعوبة المهمة أمام أفضل فريق في العالم، ولكن قال ليس مستحيل الفوز على برشلونة.



قال سيسي "يجب أن نلعب يوم الأحد القادم بشكل جيد جداً لتحقيق الفوز على برشلونة، طبعاً هذا أمر صعب، ولكن ليس من المستحيل"، واضاف "لقد فعلنا أشياء خاطئة ضد ديبورتيفو، يجب علينا العمل كل يوم، نعلم أن خصمنا القادم ليس عادي وهو برشلونة، ولكن يجب ان نلعب لعبة جيدة للفوز".

وقال "اذا كان برشلونة في مستواه من الصعب أن تفوز عليه، في الموسم الماضي فزنا عليهم، يجب الأن العمل بشكل جاد، ونأمل أن نحقق أهداف ونخلق الفرص أمام المرمى".

وأكد سيسي وقال "حين تلعب أمام برشلونة يجب أن تلعب بشكل جيد جداً، وتغتنم الفرص المتاحة"، واضاف "انهم يعرفون انها لعبة مهمة، يجب أن يكون هناك تركيز عالي، لم أكن أفضل أن نصل إلى مباراة برشلونة، خاسرين مباراتنا الأولى، ولكننا سنلعب يوم الأحد بشكل أفضل بالتأكيد".

اليكسيس وانييستا وبيكيه iN وسيسك OUT


صحيفة الأس المدريدية ناقشت التشكيلة المحتملة لنادي برشلونة التي سيدخل بها تيتو فيلانوفا مباراة السوبر الاسباني ضد ريال مدريد يوم الخميس على ملعب الكامب نو، الأس تقول ان تيتو دخل أول مباراة رسمية له أمام سوسيداد بوضع كل من بيكيه واليكسيس وانييستا على مقاعد البدلاء، ولكن هذا الأمر لن يتكرر يوم الخميس.




الصحيفة تقول ان هذا الثلاثي سيكون في التشكيلة الاساسية يوم الخميس، وقد عمل تيتو على إراحتهم بسبب تجنب الإصابات، وخاصة أن كل من انييستا وبيكيه لعبا في مباراة اسبانيا وبورتوريكو لمدة 45 دقيقة، علاوة على المسافة الطويلة التي وصلت إلى سبع ساعات ذهاب ومثلها اياب، وايضاً اليكسيس الذي سافر إلى الولايات المتحدة لخوض مباراة تشيلي والاكوادور وشارك لمدة 90 دقيقة.

وبالتالي ستكوت تشكيلة تيتو ليوم الخميس على النحو التالي:

فالديس في المرمى، وعلى الأطراف كل من ألبا وألفيس، وفي عمق الدفاع سيكون ثنائي من الثلاثة بويول وبيكيه وماسكيرانو، وفي خط الوسط سيكون ثلاثي المناسبات الكبيرة، تشافي وانييستا وبوسكيتس، على أن يكون سيسك خارج التشكيلة، وفي خط المقدمة سيخرج تييو من القائمة ويتواجد اليكسيس بدل منه، بالإضافة إلى ميسي وبيدرو.

سونغ: أنا أتيت ليس للإطاحة ببوسكيتس


تحدث الوافد الجديد لنادي برشلونة "اليكس سونغ" في أول مؤتمر صحفي رسمي له لتقديمه لوسائل الإعلام، سونغ يقول ان برشلونة هو أفضل فريق في العالم، وأكد على سرعة اندماجه مع الفريق، وعن ميسي قال انه الافضل في العالم، واطفاله هم جماهير لميسي.




"أنا سعيد جدا لوجودي في برشلونة، كوني في برشلونة اليوم هو يوم عظيم بالنسبة لي ولعائلتي،  سعيد نعم  لأن برشلونة هو كل شيء، مثل هذه الفرصة تأتي مرة واحدة في العمر"، مع هذه الكلمات بدأ سونغ حديثه لوسائل الإعلام كلاعب جديد في نادي برشلونة.

وأضاف "سأحاول أن أبذل قصارى جهدي، المهم هو محاولة تحقيق الألقاب، لأن هذا هو فريق الأبطال، برشلونة نادي في أيدي أمينة، ومع هذه الأسرة لن يكون هناك متاعب للأندماج سريعاً فيها".

في عرضه لاعباً لبرشلونة، يكشف سونغ ان أطفاله سعيدون بهذا التعاقد وقال "أطفالي كلاهما جماهير كبيرة لميسي، وهم سعيدون جداً مع وصولي للنادي الكاتالوني"، وأضاف "ميسي هو الأفضل في العالم، لديه موهبة رائعة ومن دواعي سروري أن ألعب معه"، وعن أبنائه قال "هم متحمسون جداً أن ألعب مع ميسي في نفس الفريق".

اليكس سونغ، غايته كسب مكان في الفريق والكفاح من أجل ذلك فقال  "أنا أتيت لفريق كامل من النجوم وأنا أعلم أنني سوف يكون مكاني معهم، برشلونة هو أفضل فريق في العالم".

وعلى المقارنة مع يايا توريه يقول "يايا توريه ؟ انه لاعب عظيم، وأنا اعرفه جيداً، ولكن نحن مختلفون، أنا فقط هنا للحصول على أفضل النتائج".

سونغ قال انه تحدث بالفعل لسيسك "سيسك قال لي أشياء كثيرة عن النادي، ولكن لم يكن هناك حاجة للقول بالنسبة لي، أعرف برشلونة مسبقاً، لقد رأيت النادي على شاشة التلفزيون، سبق وأن قال لي سيسك من السهل الاندماج مع الفريق، في الواقع لا أرى صعوبة بالتكيف هنا، لأن اسلوب اللعب مشابه للارسنال، عندما تنتقل إلى مكان عليك التكيف سريعاً وسيسك سوف يساعدني في ذلك".

على المباراة المقبلة ضد ريال مدريد، يقول "انها لعبة التنافس الكبيرة، المهم بالنسبة لي هو برشلونة، وأنا متحمس جداً للعب في هذه المباراة، أود أن ألعب ضد ريال مدريد إذا كان المدرب يرى ذلك مناسباً".

وتحدث سونغ عن مواطنه الكاميروني صامويل إيتو،وقال "ايتو فعل أشياء عظيمة في النادي".

سونغ ينفي علاقته السيئة المزعومة مع مدرب ارسنال، ارسن فينغر، وقال "أردت أن أكون هنا وأنا سعيد لأنني اتخذت هذا القرار، فينغر ليس لديه مشكلة معي".

وعن احتلاله مركز سيرجيو بوسكيتس في الفريق، أجاب سونغ "لا، لم أتي لأخذ مركزه، هو الأفضل في مركزه، وبقية لاعبي برشلونة أيضاً، في ارسنال لعبت في وسط الملعب، وفي عدة مراكز".

وعن ملعب الكامب نو قال سونغ "أنه ملعب سحري، وله جو جماهيري كبير، يسمح لي أن أكون في أعلى مستوى، و أعدكم سوف أتعلم اللغة الكاتلونية، كي أندمج مع مدينتي الجديدة".

وقال رداً على سؤال حول المقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة "أحترم فريق ريال مدريد، ولكن أعتقد أن برشلونة هو الأفضل".

ضحك اليكس سونغ بحرارة عندما سُئل عن اعجابه بالممثل العالمي ستيفن سيغال، وعما اذا كان سيتعامل مع ريال مدريد بنفس القسوة "أنا أحب أفلام ستيفن سيغال، ولكن برشلونة فريق كبير ولن يمنعنا أحد من الفوز".


logo

إبحث في Google