KKKKKK

class

مورينهو يعود لبرشلونة بذكريات بيب غوارديولا

ريال مدريد، و كما أعلن في الليلة السابقة، سيعمد إلى تغيير الروتين المتبع في كل زيارة له للكامب نو، إذ أنه سيسافر إلى برشلونة في يوم المباراة نفسه، أي الخميس، وذلك........

الصورة الرسمية لفريق برشلونة

طالب الويفا نادي برشلونة بالصورة الرسمية لفريق برشلونة لموسم 2013-2012 , حيث تم التقاط الصورة بتواجد........

نظرة على كأس السوبر بين الغريمين

ستكون النسخة الحادية والثلاثين من كأس السوبر الإسباني محملة بالكثير من الحوافز لنادي برشلونة، و الذي يهيمن على قائمة المتوجين بها و بعشرة كؤوس متقدماً على الغريم الأزلي الريال صاحب 8 منها، و من جهة أخرى، فإن فوز الفريق........

مدريد وبرشلونة تذاكر كأس السوبر للذهاب للبيع يوم 1 أغسطس

سيلتقي برشلونة الاسباني فتح عملية الالتماس تذكرة لمباراة الاياب لكأس السوبر الاسبانية يوم 1 أغسطس في الساعة 10.00 (وتقام المباراة

الجمعة، 17 أغسطس 2012

ريوريس: برشلونة سيلعب الساعة 12 ظهرا


تحدث "جامي ريوريس" الرئيس التنفيذي لشركة النقل التلفزيوني "ميديابرو"، لراديو"RAC1"، حول الخلافات بين الاندية على حقوق البث التلفزيوني في الدوري الاسباني، وفي حديثه تناول قضية المباريات التي تجري في وقت مبكر من الظهيرة وقال ان برشلونة سوف يلعب الساعة 12 الظهر.





قال ريوريس "برشلونة سيلعب في 12 مثل الفرق الأخرى في الدوري"، وأضاف "إذا كان في العام الماضي لم يلعب في مثل هذا الوقت فهو بسبب التقويم الأوروبي".

وحول الجدل هذه الأيام في التوزيع غير العادل في حقوق البث، بين برشلونة وريال مدريد، مع الفرق الأخرى، قال ريوريس "اذا فاز برشلونة أو ريال مدريد بالدوري، ليس فقط بفضل حقوق البث التلفزيوني، والتي تشكل 25٪ فقط من ميزانيتهما".


انييستا لن يلعب كجناح في تشكيلة تيتو




نشر الصحفي جوردي خيل موضوعا قبل قليل في صحيفة السبور حول اللاعب اندريس انييستا والمكان الذي سيلعب فيه تحت قيادة المدرب الجديد تيتو فيلانوفا، ويرى ان برشلونة في الموسم الذي هو على الابواب سيلعب بالاسلوب المعتاد 4 ـ 3 ـ 3 مع تغيير طفيف في تمركز بعض اللاعبين

فمنذ التحاق الرسام اندريس انييستا بالفريق الاول اصبح مركزه الاعتيادي سواء مع المدرب فرانك رايكارد او بيب غوارديولا هو الجهة اليسرى كجناح وقد اعتمد عليه بيب كثيرا وكان الورقة الرابحة في جل المباريات وغالبا ما كانت مفاتيح الفوز تاتي على يديه
الان بعد تولي تيتو مهمة الادارة التقنية اصبح المكان الصحيح والانسب للاعب هو وسط الميدان، وقد يشكل افضل خط وسط الى جانب كل من تشافي وبوسكيتش،
ما يؤكد هذه الفرضية  هو التعاقد مع جوردي البا وطبعا هو مدافع بحس هجومي ويجيد الاختراق من الجهة اليسرى، و سيكون للرسام دور مهم في تمرير الكرة اليه وهكذا سيشكل تشافي والفيس ثنائي لبناء الهجمات من الجهة اليمنى وانييستا والبا من الجهة اليسرى،
 لا ننسى ان الفريق في الوقت الحالي يعج بلاعبين متميزين يجيدون اللعب على الاطراف، مثل بيدرو، تييو ، كوينكا ،ديولوفيو، والعائد من الاصابة دافيد فيا..
بالنسبة لسيسك فابريغاس كل الدلائل تشير الى ان مكانه في تشكيلة فيلانوفا بجانب النجم ليونيل ميسي في الهجوم

بابلو : مستوى الأرجنتين لا يؤهلها للعب ضد البرتغال


كما هو معروف هناك أخبار انتشرت مؤخرا عن امكانية خوض المنتخب الأرجنتيني مباراة ضد المنتخب البرتغالي في " الكامبنو " بين نجمي الكرة العالمية أحسن لاعب في العالم ميسي و رونالدو , خرج مدرب البرتغال ليدلي بتصريحات لاذعة ينتقد فيها الالبسلستي و الأسطورة الأرجنتينية ميسي.




فبراير المقبل من عام 2013 , كان الموعد المحدد لمباراة من الطراز الرفيع بين الأرجنتين و البرتغال بملعب " الكامبنو " ببرشلونة , وهذا ما أكده رئيس الفدرالية البرتغالية " فيرناندو غوميز" , الرئيس صرح أنه تلقى عرضا باقامة هذه المباراة , ويكفي أن ميسي ورونالدو سيلعبان , الأمر الذي يجعل المباراة تستقطب جميع الأنظار لكن يبدو أن مدرب المنتخب البتغالي لا يرحب اطلاقا بالفكرة.

حيث انتقذ مستوى الأرجنتين بقوله :" مستوى الأرجنتين لا "يجاري " نسق البرتغال انه ليس بالخصم القوي لنا , كما أنني لا أرحب بفكرة أن يلعب رونالدو في الكامبنو , لا رأيده أن يتعرض للمضايقات كبيبي , أما ميسي فمستواه " عادي" بالنسبة لي." تصريح ناري خرج به بينتو ومن المتوقع ان يلقى انتقاذات لاذعة , فاللاعب الأفضل في العالم و التاريخ , المتوج بثلاث كرات ذهبية على التوالي , والمنتخب الذي أدل ألمانيا بثلاثية في عقر داره  , ودك شباك البرازيل برباعية ( منها ثلاثية ميسي) أمور لا يجدها" بابلو" مثيرة للاعجاب !!

ألفيس سفيرا في كأس العالم 2014


من ضمن 11 شخصا عينوا كسفراء لكأس اعالم 2014 كان النفاثة البراازيلي أحد هؤلاء السفراء , وهم : جيلبيرتو جيل , كارلينوس برون , ايفيتي سانغالو , دانييلا ميركوري , وفرقة اولودوم , بوب اسيلينو , جونيو سيغانو , جوا ايبالدو , الفنان بيل بوربا و اللاعب السابق اديلسون.


وعن هذا الخبر كتب ألفيس في حسابه على تويتير:" بداية رائعة ليومي , أنني واحد من سفراء السلفادور لكأس العالم 2014 , ليس هناك شيئ أحسن من أن تحس أن وطنك يفتخر بك .ّ

ممثل غوارديولا ينفي الاتصالات مع البرازيل


تحدث "جوزيب ماريا اوروبيتغ" ممثل مدرب برشلونة السابق بيب غوارديولا لصحيفة "لانس" اليومية الرياضية، نافياً كل الشائعات التي صدرت مؤخراً حول امكانية انتقال بيب لتدريب المنتخب البرازيلي، وقال ان بيب سعيد في نيويورك مع عائلته الان، وإن كان سيعود للتدريب فهو يحب أوروبا.




قال ممثل بيب غوارديولا السيد جوزيب ماريا اوروبيتغ "لم يكن هناك أي اتصال مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم"، وأضاف "في كثير من الأحيان مع بيب، يقول لي لا للتفاوض مع أي شخص، هو خرج من برشلونة للراحة الأن، غوارديولا يعيش في نيويورك، هو سعيد مع زوجته وأطفاله، الذين يدرسون حاليا في المدرسة".

واعترف ممثل غوارديولا، حتى ان كان هناك محاولة لتولي بيب اي مصب للتدريب، وقال "من الصعب أن نتحدث عن المستقبل، لكنني لا افترض ان بيب سوف يذهب إلى البرازيل أو أي خيار آخر، لأنه يحب كرة القدم الأوروبية بشكل خاص".

ميغيل : سونج سيعطي اضافة كبيرة لبرشلونة


لا يفصل عن الانتقال الرسمي لسونج الى برشلونة الا ساعات قليلة , وعن هذه الانتقال المتوقع تحدث اغناسي ميغيل مدافع الارسنال الانجليزي عن زميله اليكس سونج حيث قال :" سونج سيقدم اضافة كبيرة لبرشلونة ." حيث أشاد بقوته ومهاراته الأمر الذي يجعله صفقة ناجحة بكل المقاييس.



حيث بدأ ميغيل الحديث الى اداعة برشلونة قائلا :" سونج يتميز يقابليته للعب في مراكز مختلفة , كما يتألق في الوسط , انه يشبه يايا توري كثيرا لكن يختلف عنه في بعض الأشياء , أليكس يمنحك القوة الدفاعية والهجومية في آن واحد , الأمر الذي يجعله لاعبا فريدا من نوعه ." و أضاف :" انه لاعب محبب جدا في عرفة الملابس يوفر جوا من المرح والراحة , انتقاله لبرشلونة يتكون خطورة كبية في مسيرته الكروية."

تيتو يتوجه نحو أول تحدي رسمي يوم الأحد


مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا أمامه تدريبين أثنين فقط قبل مواجهة نادي ريال سوسيداد يوم الأحد في أولى مباريات الدوري الاسباني لموسم (2013/2012)، ويمكن لتيتو في هذه المواجهة أن لا يظهر جميع الخيارات في التشكيلة الأولية التي سيخوض بها هذا اللقاء.




هناك عدة عوامل سوف تؤثر على تشكيلة تيتو يوم الأحد:

العامل الأول هو التعب المتراكم لدى اللاعبين، نتيجة المباريات التي جرت يوم الأربعاء في يوم الفيفا.

العامل الثاني مواجهة يوم الخميس المقبل 23 اغسطس امام ريال مدريد في ذهاب كأس السوبر على ملعب الكامب نو.

من الممكن أن نرى النشيلي اليكسيس سانشيز على مقاعد البدلاء، فهو سيصل اليوم للحاق بباقي الزملاء قادماً من نيويورك، في الواقع اليكسيس لم يتدرب يوم أمس مع الفريق في الحصة المسائية، وهو لاعب قوي ومتفجر ويجب مراعاة الاصابات نظراً لتاريخه الكبير منها في الموسم الماضي، ويجب الاخذ بعين الاعتبار الرحلة الطويلة والشاقة من نيويورك، وخوضه لمدة 90 دقيقة في مباراة تشيلي والاكوادور صباح الخميس، ولكن تيتو لن يقرر بعد حول حضور اليكسيس في تشكيلة الفريق حتى يوم الأحد.

في خط الهجوم من المؤكد رؤية بيدرو، وميسي وانييستا على محور اليسار، وفي الوسط يمكن أن يتواجد بوسكيتس كلاعب محور وأمامه تشافي وعلى اليسار فابريغاس مع حرية التنقل حسب مجريات المباراة، الشكوك تأتي في خط الخلفي، يعد الثلاثي "فالديس والفيس وبيكيه" من الثوابت، وعلى الجانب الايسر ممكن أن نرى البا الوافد الجديد للنادي، أو ادريانو البرازيلي، وبالنسبة لمرافق بيكيه في وسط الدفاع سيكون ماسكيرانو أو بويول، وأخيراً ربما يكون فيا خارج القائمة.

الصورة الرسمية لفريق برشلونة


طالب الويفا نادي برشلونة بالصورة الرسمية لفريق برشلونة لموسم 2013-2012 , حيث تم التقاط الصورة بتواجد دوس سانتوس وتيلو أيضا , حيث يذكر أن هذه الصور هي التي يتكون في مختلف البرامج و الاشهارات و دعايات التسويق ,كما قام سيرجي روبيرتو و تيلو بأخذ صور منفردة.




قبل بداية دوري الأبطال بأسابيع لمسوم 2013-2012 , قام 25 لاعبا بالتقاط الصورة الرسمية للفريق بعد طلب من الويفا , قبل بداية التدريبات , وقدد شهدت الصوة تواجد سيرجي روبرتو وتيلو من الفريق الرديف , اضافة الى مارك بارتا , اسحاق كوينكا و خوردي ألبا الذين بحضرون لأول مرة , ماعدا دوس سانتوس و مونتويا اللذان حضرا الموسم الماضي وهذا الموسم أيضا , ويذكر أن الويفا تستعمل هذه الصور الرسمية في موقعها الرسمي و للاعلانات ومختلف الحملات التسويقية.

تقديم رسمي لسونغ يوم الأثنين في كأس غامبر





صحيفة الموندو ديبورتيفو الاسبانية المختصة باخبار نادي برشلونة، وعلى صفحتها قبل قليل، قالت ان التقديم الرسمي للكاميروني لاعب وسط الارسنال "اليكس سونغ" سيكون يوم الاثنين في بطولة كأس غامبر بين برشلونة وسامبدوريا الايطالي، هذا في حال أن الأمور ذهبت كما هو مخطط لها.

تقديم سونغ يوم الاثنين في كأس غامبر، سيكون بمثابة حافز كبير للاعب وجماهير الكامب نو، وأكثر من ذلك سيكون تحت انظار اعضاء الفريق الاول الذين سيلعبون قبل 24 ساعة أمام ريال سوسيداد على ملعب الكامب نو، في انطلاقة الليغا الاسبانية.

الخميس، 16 أغسطس 2012

تياغو يرى ضوء العودة للملاعب قريباً






لاعب برشلونة "تياغو الكنتارا" يواجه المراحل الاخيرة من التعافي من الاصابة التي منعته من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في لندن، اليوم الخميس تدرب تياغو خارج المجموعة وقام بتمارين على عشب الملعب، هو نفسه اعرب عن سعادته للعودة قريباً ونشر صورة له عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر".
تياغو نشر هذه الصورة عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، وهو يمارس التمارين على عشب الملعب معلقاً "خطوة بخطوة والشعور مع الاحذية على أرضية الملعب هي أفضل".

التشكيلة المتوقعة لمباراة برشلونة X ريال سوسيداد





وضعت صحيفة السبورت الكاتلونية توقعها لتشكيلة الليلة التي سيدخل بها بيب غوارديولا مباراة ريال سوسيداد على ملعب الكامب نو في الساعة 22:00 بتوقيت اسبانيا،وقد شهدت التشكيلة غياب تشافي هرنانديز الذي غاب عن مباراة يوم الأربعاء الماضي في كأس أسبانيا أمام فالنسيا على ملعب المستايا.
المدرب بيب غوارديولا يريد أن يكون لاعب خط الوسط المايسترو تشافي في حالة ممتازة، استعداداً للمباريات المهمة القادمة لبرشلونة، بمواجهة فالنسيا في إياب كأس الملك على ملعب الكامب نو، والتفكير جيدا في الجدول الزمني لنادي برشلونة في الأسابيع المقبلة، بمواجهة اوساسونا واتلتيكو مدريد، والعودة لدوري أبطال أوروبا، ضد بايرن ليفركوزن، لذلك من المحتمل جداً أن يجلس تشافي مساء اليوم على مقاعد البدلاء، وتعتمد مشاركته بالمباراة في حالة الضرورة الملحة.

آخر الذين لعبوا أيضا هو التشيلي الكسيس سانشيز، الذي خرج من مباراة فالنسيا يوم الأربعاء الماضي لشعوره بالانزعاج في الفخذ، واصابة في الكتف في مباراة ريال مدريد، فوفقاً للصحيفة يبدو أن غوارديولا يفكر جديا ً، بالحفاظ على الكسيس سانشيز، ويبقيه على مقاعد البدلاء هذا المساء، لذلك سيكون من المحتمل تواجد البرازيلي ادريانو، في مركز الجناح الايسر، وعلى كل حال هذا يعتمد على جاهزية المهاجم التشيلي الكسيس سانشيز في الساعات التي تسبق المباراة ضد ريال سوسيداد.

التشكيلة المتوقعة من صحيفة السبورت على الشكل التالي:


                                     فالديس 
   
            الفيس      بويول       بيكيه       ابيدال

                تياغو       بوسكيتس       سيسك

                ادريانو        ميسي        كونيكا

   ما هو توقعك لنتيجة مباراة النادي الكاتالوني..؟؟

سري للغاية : برشلونة يجهز عقد مدى الحياة لميسي







في أحد أقوى الأخبار التي خرجت بها الصحف العالمة , مفاده أن برشلونة يحضر عرض خرافي لميسي وذلك للابقاء على اللاعب للأبد في برشلونة , اللاعب الذي ساهم في حصد الألقاب , أفضل لاعب في العالم , ان لم يكن في التاريخ !



قصة الفتى الأرجنتيني مع برشلونة بدأت سنة 2000 في لاماسيا ( منجم الذهب كما يطلق عليه لابورتا), ومع سن لايتجاوز الآن 25 سنة , الادارة الكتلونية تدرس بجدية تقديم عرض للاعب يضمن الحفاظ عليه لحين انتهاء مسيرته الكروية ,آخر تجديد للكراك كان في 2009 حيث تضمن عقده مواصلته لغاية 2016 مع قيمة فسخ العقد تصل ل 250 مليون يورو , وتمديد العقد ل4 أو 5 سنوات قادمة يبدو مثاليا في الوقت الحالي.

ادريانو: أنا في مقتبل حياتي المهنية الأن


حدث البرازيلي ادريانو كوريا ظهير نادي برشلونة قبل قليل في المؤتمر الصحفي قبل تدريبات ناديه مساء اليوم، ادريانو كوريا الذي سيبلغ عمر 28 عام في تشرين الاول القادم قال انه يشعر بحالة ممتازة وجاهزية قوية لبداية الموسم، وانه في بداية حياته المهنية الأن.


قال ادريانو كوريا في بداية المؤتمر "أنا الأن بحالة جيدة وفي مقتبل حياتي المهنية مع النادي".

نادي برشلونة سيخوض يوم الاحد المقبل مباراته الأولى في هذا الموسم في انطلاق الليغا الاسبانية ضد ريال سوسيداد على ملعب الكامب نو، ادريانو يرى ان الفريق جاهز مائة بالمائة لبداية الموسم بالرغم من لحاق بعض اللاعبين بتدريبات النادي في وقت متأخر، قال ادريانو عن ذلك "أرى أن الفريق جاهز بشكل جيد للغاية، على الرغم من أن بعض اللاعبين كان أقل تدريب من بقية الآخرين، فقد وصلوا في وقت لاحق".

البرازيلي حذر أيضاً أن المنافسة في الدوري الاسباني هذا الموسم لن تكون بين برشلونة وريال مدريد فقط، وقال "هناك دائما فرق قوية مثل العام الماضي، مثل ليفانتي وملقا"، وأضاف "هدفنا هو الاستمرار في المحافظة على مستوى اللعبة لدينا، ويمكننا ان نفعل ما هو أفضل من موسم العام الماضي".

برشلونة سوف يخوض منافسة كبيرة بعد اسبوع من انطلاق الدوري، وهي مواجهة ريال مدريد على بطولة السوبر الاسباني، قال ادريانو عن ذلك "نحن نحب دائماً المواجهة مع ريال مدريد، ونأمل أن تكون البداية رائعة والفوز في كأس السوبر".

ادريانو أعطى موافقته على التوقيع المحتمل مع لاعب ارسنال الكاميروني "أليكس سونغ" وقال "اذا جاء لبرشلونة، سيكون موضع ترحيب"، وعن مواطنه الموهبة الشابة "نيمار دا سيلفا" لاعب نادي سانتوس، قال "أنه جاهز للعب في برشلونة، وكل موسم يمر يصبح أكثر نضجاً".

وأخيراً عن المدرب الجديد للنادي الذي انطلق مع برشلونة قبل شهر من الأن قال ادريانو "العمل مع تيتو هو نفسه كما فعلنا مع بيب، تيتو الان هو القائد للفريق، هو هادئ جداً وذكي، يعرف ما يريد ولديه شخصية جيدة جدا".

عودة لاعبي برشونة ولاوجود لفيروس الفيفا




هبطت بعثة المنتخب الاسباني في مطار باراخاس في مدريد حوالي الساعة 11:20 من صباح هذا اليوم، بعد رحلة دامت سبع ساعات قادمة من بورتوريكو، الان سيتوجه جميع اللاعبين إلى انديتهم للتحضير لبداية الموسم 2012/2013 الذي سينطلق في اسبانيا يوم السبت القادم.

بوسكيتس وبيكيه وانيستا وبيدرو وسيسك وفالديس خمسة لاعبين من برشلونة عادوا بالسلامة إلى مقر النادي اليوم، ومن المتوقع ان لايشاركوا في تدريبات تيتو فيلانوفا مساء هذا اليوم على ملعب المدينة الرياضية، وفي نفس التوقيت تقريباً عاد كل من ماسكيرانو وميسي من بعثة منتخب الارجنتين في فرانكفورت إلى مدينة برشلونة، وسوف يكون أمر عودتهم لتدريبات اليوم بيد المدرب تيتو فيلانوفا، بالنسبة للتشيلي اليكسيس فمن المقرر ان يعود في وقت مبكر من يوم الجمعة، حيث يتاح لتيتو فيلانوفا يوم الغد جميع الدوليين للتحضير لمباراة الجولة الأولى من الليغا الاسبانية يوم الأحد على ملعب الكامب نو ضد ريال سوسيداد.

الآرسنال يطلب 29 مليون يورو للتخلي عن سونغ


 وفقاً لصحيفة"London Evening Standard" البريطانية وفي عددها الصادر اليوم الخميس، نادي الارسنال يريد عرقلة صفقة انتقال لاعب وسطه الكاميروني "اليكس سونغ" الى صفوف نادي برشلونة، ويطلب مبلغ 23 ميلون جنيه، أي مايعادل 29 مليون يورو للتخلي عن هذا اللاعب.



ونقلت الصحيفة ان المفاوضات بين ادارة نادي برشلونة ونادي الارسنال مستمرة حتى هذه اللحظة، ويذكر ان نائب رئيس نادي برشلونة لشؤون الرياضة السيد "جوزيب ماريا بارثوميو"، كان يوم الثلاثاء في العاصة لندن من اجل اغلاق صفقة انتقال هذا اللاعب.
تقدم برشلونة بعرض قيمته 15 مليون يورو، ومن الممكن الوصول الى مبلغ 18 مليون يورو لضم هذا اللاعب، وهذا الملبغ بعيد كل البعد عن طلبات نادي الارسنال كما ذكرت الصحيفة التي وصلت إلى 29 مليون يورو.

سونج إلى برشلونة بـ 23 مليون يورو ؟





و تستمر جهود الادراة الكتلونية في اقناع نادي الارسنال الانجليزي بالتخلي عن لاعبه اليكساندر سونغ , لكن العرض الأول من البارسا قوبل بالفشل وتضمن 15 مليون يورو ثابتة اضافة الى 3 ملايين كمتغيرات , المدفعجية يعتقدون أن 23 مليون يورو هو السعر المثالي للتخلي عن اللاعب.
الادارة اللندية ليست مستعدة للتخلي عن لاعبها ب15 ملليون يورو فقط , وللتخلي عن نجم وسطها حددت الادارة 18 مليون باوند ( حوالي 23 مليون يورو), حسب صحيفة لندنية , بدأ الباسا هذا الأسبوع بالتفاوض مع الارسنال , العرض الأول رفض و حدد الندي 18 مليون باوند كأدنى سعر اذا ما أراد برشلونة استقدام اللاعب.

غوارديولا يبدأ حياته الجديدة في الولايات المتحدة





انطلق " بيب غوارديولا " المدرب السابق لبرشلونة , حياته الجديدة في الولايات المتحدة , حيث شوهد رفقة زوجته و ابنائه الثلاثة في مانهاتن. , و قد غادر غوارديولا بلاده قبيل أنظلاقة الموسم الجديد , الذي سيفتتح خلال الأيام القليلة القادمة , تجنباً لآي ضرر أو تشويش على النادي الكتلوني , الذي يديره الأن صديقه " تيتو فيلانوفا ".

و سيبقى بيب غوارديولا متابعاً لجميع مباريات برشلونة , و ليس لديه أي نية لقطع علاقته مع كرة القدم , بحيث سيتابعها كـ مشجع لهذا النادي , و بطبيعة الحال فقد قرر غوارديولا الأستقرار في مدينة نيويورك , من اجل الأبتعاد عن الضجة الأعلامية , التي كانت تلاحقه طيلة الأربع سنوات التي قضاها كمدرب لفريق برشلونة , كما أكد غوزارديولا أن الشائعات التي صدرت مؤخراً حول نيته لتدريب نادي أوروبي , و خاصة في أيطاليا , بأن القصد كان يريد شراء منزل على ضفاف بحيرة كومو في ميلان .
 

الأربعاء، 15 أغسطس 2012

فيا يأمل بتطوير مستواه بعد عودته للملاعب


قال ديفيد فيا مهاجم برشلونة إنّه يأمل في العودة إلى ملاعب كرة القدم أكثر قوّة بعد تعافيه من إصابة بكسرٍ في الساق.

وخاض فيا أول مباراة له منذ عودته من الإصابة أمام دينامو بوخارست ودياً أمس السبت، وأصيب فيا بكسرٍ في الساق خلال مشاركته مع ناديه في كأس العالم للأندية في كانون الأول/ديسمبر الماضي.


وحصل هداف منتخب إسبانيا على مرِّ العصور على الضوء الأخضر من قبل الفريق الطبي لبرشلونة للعودة إلى الملاعب في نهاية الشهر الماضي.
وحلّ المهاجم البالغ من العمر 30 عاماً بديلاً في الدقيقة 73 من المباراة التي فاز فيها برشلونة 2-صفر على دينامو  في العاصمة الرومانية، وقال إنه شعر بأنّه: "جيد جداً في أرض الملعب" وعبّر عن: "سعادته الغامرة" بعودته.
وأبلغ الصحفيين: "هدفي ليس العودة إلى مستواي السابق أريد أن أصبح أفضل حالاً، يتعيّن عليّ الصبر لأنني غبت لفترة طويلة، وأطول مما كنت أتخيل".
وأضاف: "ما أريده الآن هو التركيز على الحاضر والمستقبل ونسيان الماضي، مهمتي أن أتحسن يوماً بعد آخر".
يذكر أنّ برشلونة الذي أنهى ريال مدريد الموسم الماضي هيمنته التي استمرت ثلاث سنوات على الدوري الإسباني سيلعب أول مباراة له في الموسم الجديد على أرضه أمام ريال سوسيداد يوم الأحد 19 أب/أغسطس.
     

برشلونة بأكبر نسبة من أبناء الأكاديمية في الفريق 1


في موسم 2012/2013 سيكون لدى برشلونة 17 لاعبا من اللاماسيا في الفريق الأول , وذلك بنسبة 68% أكثر من أي فريق في أوروبا , الأمر الذي يبين مدى أهمية سياسة برشلونة في بناء أفضل فريق بالعالم من لاعبيه الذين ترعرعوا في لاماسيا والآن هم أفضل اللاعبين في العالم!



من بين جميع الفرق في أوروبا , برشلونة هو أكثر فريق يتوفر على لاعبين من أكادميته الخاصة "لاماسيا" ,فبعد اضافة بارترا , مونييسا ,مونتويا و جوناثان دوس سانتوس , يصل العدد ل17 لاعب من الأكاديمية يصلون للفريق الأول أمر لم يحدث منذ 1996 ,بلغة الأرقام نسبة برشلونة تصل (%68) من [ أبناء اللأكاديمية في الفريق الأول] , لتأتي نسب أخرى لا تقارن مع العملاق الكتلوني ك "بايرن ميونخ " ب ( 31%) " ريال مدريد" و"المان يونايتد" ب (30%) ثم " الأرسنال" ب (24%)

ميسي: أنا أحترم كرستيانو ولا علاقة بيننا


         

   تحدث اسطورة كرة القدم الارجنتيني ليو ميسي مهاجم نادي برشلونة، لصحيفة         Ole الارجنتينية خلال تواجده اليوم في فرانكفورت لخوض لقاء ودي مع منتخب بلاده ضد منتخب المانيا، وتحدث حول عدة امور منها المنافسة مع كرستيانو فقال انا احترم كرستيانو لايوجد علاقة بيننا، ولدي علاقات فقط مع اللاعبين في النادي والمنتخب



ليو ميسي لديه رأي حول منتخب الارجنتين فقال "هناك لاعبين في المنتخب تشكل بنية قوية جداً، في الهجوم والدفاع على حد سواء، ولكن الأن ليس وقت للحديث ولكن للعمل، مع اللاعبين والمدرب، واعتقد ان السبيل الوحيد لأخذ الثقة هو خوض العديد من المباريات معاً، ونكون في نفس المجموعة دوماً".

وعلى أدائه الرائع مع منتخب الارجنتين ضد البرازيل وتسجيله الهاتريك التاريخي قال ليو "المهم في الثلاثة أهداف أنها كانت ضد البرازيل"، وحول الوصول الى سجل باتي غول التهديفي قال ليو "انا بعيد كثيراً عن باتيستوتا حالياً، لديه عدد هائل من الأهداف، وهو مثير للإعجاب حقاً، ومن الصعب الوصول لباتي، انا احاول ان اسجل الاهداف دائماً مع المنتخب ولكن ليس لتحطيم رقم باتيستوتا، ولكن لمساعدة الفريق والزملاء، وإذا أقتربت من رقمه فهذا أفضل بكثير لي".

ميسي لايمكنه تجنب الحديث عن الكرة الذهبية، وعن ذلك قال "أحب أن يحرز هذه الجائزة واحد من زملائي في الفريق تشافي أو ايينستا، هم يفعلون الكثير في الملعب ويضعون الأمور في مكانها الصحيح، وحققوا ألقاب كبيرة مثل كأس العالم وأمم أوروبا مرتين، وأيضاً كرستيانو لاعب عظيم ويستحق ذلك وأيضاً كاسياس، ولكن بصراحة أنا أريدها لأحد زملائي في الفريق لتشافي أو انييستا".

عن المنافسة مع نجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو قال ليو "أنا أكن الاحترام لكرستيانو لايوجد أي علاقة بيننا، ولا مع لاعبين كثيرين، أن أراهم في المنافسات فقط في الميدان، لدي علاقة مع زملائي في النادي وفي منتخب الارجنتين، حيث أنني تعرفت عليهم مع مر السنين، بالنسبة لكرستيانو لايوجد أي خلاف أو غضب، انما مايحصل هو عباراة عن تصريحات للصحافة ووسائل الإعلام، التي تريد ان تزيد من حدة التنافس بيننا، بصراحة أنا لا أتنافس مع كرستيانو على أي لقب، وأحاول القيام بواجبي في النادي، وأساعد زملائي في برشلونة والمنتخب للحصول على الألقاب".

ورداً حول سؤال ماشعوره حيال صراخ بعض المشجعين في وجه كرستيانو "ميسي...ميسي" قال ليو "أنا لا أشعر بشيء حيال ذلك التصرف"، وأضاف "أنا سعيد عندما أشاهد الجميع يصرخ باسمي عندما أكون في أي مباراة".

أخيراً أعرب ليو ميسي عن أسفه بإعتزال زميله مييلتو لعب كرة القدم، وقال "إنه لأمر محزن، لأنني أعرف انه يحب كرة القدم، لكنه كان قراراً شخصياً منه، كنت معه في النادي والمنتخب وهو من أفضل اللاعبين، وأعتقد اذا كان الان هو سعيد بذلك فأنا سعيد من أجله أيضاً".

فران ميريدا: سونغ سيعطي اضافة لبرشلونة




تحدث لاعب برشلون السابق فران ميريدا لمحطة"COMRàdio" الذي شارك اللاعب الكاميروني اليكس سونغ في غرفة خلع الملابس في الارسنال، وقال حول احتمال انتقال الكاميروني لصفوف نادي برشلونة، بإنه سيعطي الإضافة الكثيرة لبرشلونة، لأنه لاعب ذو قوة بدنية عالية في الملعب.


قال ميريدا "اعتقد ان سونغ سيساهم كثيراً في برشلونة، لأنني أعتقد أنه لاعب جيد جداً، لديه خصائص فيزيائية هامة من الناحية البدنية، ويتحلى بالجودة في كل شيء"، وأضاف "سونغ لديه نفسية مرحة، يبتسم دائماً، يحب المرح، ويحب الناس كثيراً، سونغ سيعاني في أول الأمر بعض الشيء،ولكنه سرعان ماسيتكيف مع الفريق".

وعن نفسه وتجربته مع برشلونة قال ميريدا "لي ذكريات رائعة عندما كنت في صفوف برشلونة، ونادي الارسنال ايضاً انا ممتن له كثيراً، هو السبب في شهرتي عالمياً في كرة القدم".

أغير : سيكون من الرائع التوقيع للبارسا




بعد استبعاد أغير من اللاعبين الممكن التعاقد معهم , هاهو يعود لدائرة ءبتصريح يغازل فيه البارسا بشكل واضح , اللاعب يتجاهل جميع العروض من جميع الفرق الا برشلونة حيث قال بأن اللعب للعملاق الكتلوني سيكون رائعا رغم ولائه لفريقه ليفيربول.

رحب اللاعب الدنماركي دانييل أغير بفكرة انتقاله للكامبنو اذا أتيجت له الفرصة وذلك في تصريح لصحيفة " الديلي ميل " حيث صرح :" البقاء مع فريقي ليفيربول سيكون صعبا اذا أتاني عرض من برشلونة لأنه الفريق الأفضل في العالم , لكن رغم ذلك أنا سعيد هنا و أشعر بأهمية أدائي في الملعب."

اللاعب يدخل أجندة البارسا منذ بداية الميركاتو ,لكن السعر الذي يطالب به الفريق يعقد من فرصة انتقال اللاعب: ليفيربول لن يقبل التخلي عن مدافعه بأقل من 30 مليون باوند أي حولي 38 مليون يورو ,و في الجانب الاخر هنالك مانشستر سيتي فريق أحسن من الناحية الاقتصادية , لكن اللاعب وضح أنه لايريد الانتقال الى فريق غير برشلونة رغم ان السيتي تقدم بعرض 25 ملوين يورو لجلبه.

و أضاف " أنا أفهم سبب انتقال الاعبين موديريتش وفان بيرسي فبعض اللاعبين يبحثون عن الألقاب وآخرون يبحثون عن المال , بالنسبة لي الدعم الذي أحظى به يجعلني سعيدا في ليفيربول , لكن الأمور لا تسير كما نريد دائما و كل شيئ وارد."

ميسي : أنا غاضب لاني أضعت ركلة الجزاء


أول ضربة جزاء يضيعها ميسي مع منتخب الارجنتين, جعلت اللاعب بشعر بحزن شديد رغم تسجيليه هدف ثاني وتقديم آداء رائع أنسى الجماهير تضييع ضربة الجزاء لكن يبدو أن ميسي لم ينسى حيث أبدى أسفه الشديد , وان كان يدل هذا على شيئ فانما يدل على تواضع اللاعبين الكبار !




" أنا غاضب لتضييعي ضربة الجزاء! , أعرف أنني نفذتها بشكل سيئ  لكن لحسن الحظ هذا ساعدنا على النهوض من جديد و خلق المساحات" هذا ماصرح به " البولجا" حيث رحبميسي بهذا الفوز معتبرا أنه في المباريات الأخيرة الفريق استطاع ايجاد طريقة اللعب المناسبة لمواجهة الفرق الكبيرة .و يذكر أن هذه هي ضربة الجزاء الأولى التي يضيعها ابن روزاريو بقميص الالبسليستي لكنه الجوهرة الارجنتينية حافظ على سجله التهديفي المرتفع في الآونة الأخيرة بعد هاترك تاريخي أما البرازيل في المباراة الودية الماضية.

بهدف سيسك , لاروخا تفوز بهدفين لهدف

نج         

         
         نجا المنتخب الاسباني من تعادل كان سيكون مذلا لبطل العالم و اليورو , حيث توضح أن غياب المايسترو تشافي, و قلب الاسد بويول أثر على الآداء الاسباني كثيرا , ومن المنتظر أن تنهال الانتقادات على الآداء الذي كان دون المستوى
                
13 ألف كيلومتر هي المسافة التي قطعها المنتخب الاسباني للعب في بويرتو ريكو , الأمر الذي أثار انتقادات واسعة , خاصة أن الاتحاد الاسباني سيجني 2 مليون يورو, و يبدو أن الأزمة الاقتصادية التي تعصف مؤخرا بالمملكة الاسبانيا قد دفعت هذا الاخير لتنظيم هذه المباراة " الغير منطقية" , مستوى هزيل ظهر به المتادور الاسباني حيث شهدت المباراة هدفها الأول عن طرق المنتقل حديثا للأرسنال سانتي كازرلا في الدقيقة 42 ثم أضاف سيسك الهدف الثاني بعد 3 دقائق , قبل أن تأتي المفاجأة ويقلص المنتخب المستضيف النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق ماترك سينترون ليدخل ديل بوسكي الحارس الأول كاسياس خشية تعادل لو حصل كان سيكون تاريخيا ! 

الثلاثاء، 14 أغسطس 2012

برشلونة في الجزائر قبل نهاية العام الحالي.



علمت صحيفة سبورت الكتلونية من مصادرها الخاصة أن برشلونة سيخوض مباراة ودية في إحدى المدن الجزائرية قبل نهاية العام الحالي.


وكانت صحيفة الهدّاف الجزائرية قد أشارت إلى أن ممثل النادي الكتلوني في المغرب العربي خالد شاغنا اجتمع ببعض المسؤولين من أجل تنظيم مباراة ودية لبرشلونة على الأراضي الجزائرية.



وكان نفس المسؤول خالد شاغنا وراء إتفاق برشلونة مع شركة سونارجيس المغربية على تنظيم مباراة ودية أقيمت نهاية شهر يوليو الماضي في مدينة طنجة و شارك فيها نادي الرجاء البيضاوي.

هذا و من المتوقع أن يواجه برشلونة منتخباً يتشكل من نجوم الدوري الجزائري في الفاتح من شهر نوفمبر المقبل على ملعب خمسة يوليو في العاصمة الجزائر

تييو يبقى في النادي وسيلعب للرديف والأول





اخيراً حسم أمر اللاعب الشاب كرستيان تييو، فبعد انتهاء الاجتماع بين موكل اللاعب وادارة نادي برشلونة، تقرر بقاء اللاعب في صفوف النادي الكتالوني مع رفع اجور اللاعب سنوياً، وعلى أن يلعب للفريق الرديف وللفريق الأول حسب الحاجة له من قبل المدرب تيتو فيلانوفا. 

في ضل عدم جاهزية ديفيد فيا بشكل كامل من المتوقع ان يتواجد تييو مع الفريق الأول في بداية الموسم لعدد من المباريات، وبالرغم من اهتمام عدة اندية بموهبة هذا اللاعب وتقديم عدة عروض له، إلا أن اللاعب أتخذ قراره بالبقاء للدفاع عن ألوان البلوغرانا.

وقد تم التفاوض بين موكل اللاعب "جوزيب ماريا اوروبيتغ" والمدير الرياضي للنادي "اندوني زوبيزاريتا" اليوم الثلاثاء، وأتفق الطرفان على تحسين أجور اللاعب الشاب، مع احتمال تمديد عقده مع نادي برشلونة الذي ينتهي في شهر يونيو عام 2013.

غوارديولا بات رجل الأحلام للبرازيليين


لم تكن ثورة المدرجات في ملعب "ماراكانا"، هي السبب وراء العاصفة الهوجاء التي اجتاحت الأوساط الرياضية في البرازيل، و لكنها هزيمة البرازيل في المباراة النهائية لدورة الألعاب الأولمبية، و قد غدا البحث عن مدرب جديد للبرازيل الجديد أمراً لا جدال فيه، ولكن الغريب في الأمر أن المرشح اليوم هو بيب غوارديولا، إذ أنه "رجل الحلم" للاتحاد البرازيلي، و الكثير من الجماهير البرازيلية.




و قد برز اسم بيب بعد استمرار "اللعنة" التي لازمت البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية، عقب أن خسرت أمام المكسيك على ملعب ويمبلي، و جلُّ غضب الجماهير و الأوساط الصحفية انصب على سيء الحظ مانو مينيزيس، و لربما كان الشخص الأقل شعبية في البرازيل حالياً.

و بالتأكيد فإن أمر اقالته في الأوساط الصحفية هو أمر مفروغ منه، و لكن تجديد بيعته مرة أخرى على رأس المنتخب البرازيلي لكأس العالم عام 2014 هو أحد مطالب الرئيس السابق ريكاردو تيكسيرا، إلا أن عمله لا يقنع تماماً الرئيس الحالي للاتحاد البرازيلي خوسيه ماريا مارين، و في الواقع، فإن من يدعم مينيزيس الآن هو مدير الفريق، أندرو سانشيز، و هو رجل قريب جداً من تيكسيرا.

أما البقية فهم على أتم الوفاق فيما يخص إقالته و استبداله فوراً، و أن مباراته غداً ضد السويد في ستوكهولم يجب أن تكون الأخيرة تحت إمرته، و هذا ما أكده روماريو بقوله:"لحسن الحظ، سنشاهد آخر مباراة لمينيزيس كمدرب للبرازيل"، و أضاف عقب الخسارة مع المكسيك:"لا أعرف ما هي عقدته في الهجوم".

و على ضوء هذا كله ارتفع في وسائل الإعلام اسم غوارديولا كمرشح كبير لخلافة البرازيلي، حيث أن البرازيل تسعى لقلب صفحة مينيزيس، و الذي اتهم بالانقلاب على النهج البرازيلي و الروح القديمة للسيليساو، و التي، و على حسب آمالهم، ستعود لسابق مجدها مع غوارديولا، لأنه من تلك النوعية التي تضمن وجود نمط ثابت في الهجوم.

و قد أطلقت صحيفة "لانس"، و هي واحدة من أعرق الصحف الرياضية في البلاد، حملة منذ شهور لتولية القيادة لغوارديولا، و أن يتم التوقيع معه مباشرة عقب تركه النادي، و هذا في الواقع، ما أجاب عنه بيب في مؤتمره الصحافي الأخير مع فريق البلوغرانا و الذي تلا فوزه في المباراة النهائية للكأس ضد بيلباو.

يومها بادره أحد صحفيي "لانس" بهذا السؤال: "هل تقبل أن تكون مدرباً للمنتخب البرازيلي؟"، و لكن رد بيب جاء ساخراً، و قال :"أين سأسكن؟"، فرد عليه الصحفي:"في ريو "، فقال له بيب ضاحكاً :"آه، أعتقد ذلك".

لقد مضى ما يقرب من ثلاثة أشهر على هذا الجواب، و لكن الفشل الأولمبي البرازيلي أعاد على ما يبدو طرح هذا الخيار، حيث أصبح موضوع التوقيع مع بيب غوارديولا كمدرب للسيليساو لديه بالفعل أكثر من 11.000 من الأتباع على التويتر، و هو ثاني أكثر المواضيع تداولاً في البرازيل بعد المباراة ضد المكسيك في ويمبلي.

و في استفتاء لصحيفة "استادو دي ساو باولو" جاءت النتائج ساحقة: أكثر من 80 في المئة من المشجعين صوتوا لصالح تعيين غوارديولا مدرباً للبرازيل، كما أن رونالدو، و الذي لعب لبرشلونة ومدريد، و أحد أعضاء لجنة تنظيم كأس العالم، أعرب أيضاً عن تأييده لتعيين غوارديولا لهذا المنصب.

ومع ذلك، فليس كل الخبراء مع هذا الخيار:"البرازيل ليست بحاجة إلى مدرب أجنبي لأنهم لا يدركون الخصائص التي لدينا، وثقافتنا، فنحن قد فزنا أيضاً بكأس العالم خمس مرات مع مدربين محليين"، و هذا ما قاله مدرب منتخب البرازيل السابق كارلوس ألبرتو باريرا.

logo

إبحث في Google